Sunday 11 March 2018

النظام العالمي للأفضليات التجارية بت


أحكام المعاملة الخاصة والتفضيلية.
وتتضمن اتفاقات منظمة التجارة العالمية أحكاما تمنح البلدان النامية حقوقا خاصة. وتسمى هذه الأحكام بأحكام "المعاملة الخاصة والتفاضلية". وقد كلف الوزراء في الدوحة، في المؤتمر الوزاري الرابع لمنظمة التجارة العالمية، لجنة التجارة والتنمية بدراسة أحكام المعاملة الخاصة والتفضيلية هذه. وقد أنشأ مؤتمر بالي الوزاري في كانون الأول / ديسمبر 2018 آلية لاستعراض وتحليل تنفيذ أحكام المعاملة الخاصة والتفضيلية.
المقدمة.
وتتضمن اتفاقات منظمة التجارة العالمية أحكاما خاصة تمنح البلدان النامية حقوقا خاصة وتتيح للبلدان المتقدمة النمو إمكانية معاملة البلدان النامية معاملة أكثر إيجابية من الدول الأخرى الأعضاء في منظمة التجارة العالمية. وتشمل هذه الأحكام الخاصة، على سبيل المثال، فترات زمنية أطول لتنفيذ الاتفاقات والالتزامات أو تدابير لزيادة الفرص التجارية للبلدان النامية.
ويشار إلى هذه الأحكام على أنها "أحكام المعاملة الخاصة والتفضيلية" (S & D).
وتشمل الأحكام الخاصة ما يلي:
وفترات زمنية أطول لتنفيذ الاتفاقات والالتزامات، وتدابير لزيادة الفرص التجارية للبلدان النامية، والأحكام التي تتطلب من جميع أعضاء منظمة التجارة العالمية حماية المصالح التجارية للبلدان النامية، وتقديم الدعم لمساعدة البلدان النامية على بناء القدرة على الاضطلاع بعمل منظمة التجارة العالمية، والتعامل مع المنازعات، وتنفيذ المعايير التقنية، والأحكام المتعلقة بأقل البلدان نموا.
وقد وضعت أمانة منظمة التجارة العالمية عدة تجميعات للأحكام الخاصة والتفاضلية واستخدامها. ووثيقة منظمة التجارة العالمية الأخيرة التي تحدد تنفيذ أحكام هذه الأحكام هي في الوثيقة وت / كومتد / W / 196.
التفويض.
وفي إعلان الدوحة، وافقت الحكومات الأعضاء على أن جميع أحكام المعاملة الخاصة والتفضيلية جزء لا يتجزأ من اتفاقات منظمة التجارة العالمية، وأنه ينبغي إعادة النظر في هذه الأحكام بغية تعزيزها وجعلها أكثر فعالية وتفعيلا.
وبشكل أكثر تحديدا، فإن الإعلان (إلى جانب القرار المتعلق بالقضايا والاهتمامات ذات الصلة بالتنفيذ) يكلف لجنة التجارة والتنمية بتحديد أحكام تلك الأحكام الخاصة والتفضيلية إلزامية، والنظر في الآثار القانونية والعملية المترتبة على ذلك مما يجعلها إلزامية غير ملزمة حاليا. وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي للجنة أن تنظر في السبل التي يمكن بها مساعدة البلدان النامية، ولا سيما أقل البلدان نموا، على الاستفادة على أفضل وجه من المعاملة الخاصة والتفاضلية.
آلية الرصد.
وقد أنشأ مؤتمر بالي الوزاري في كانون الأول / ديسمبر 2018 آلية لاستعراض وتحليل تنفيذ أحكام المعاملة الخاصة والتفضيلية. وستتيح الآلية، التي ستعقد في جلسات مخصصة للجنة، فرصة لتحليل واستعراض جميع جوانب تنفيذ أحكام اتفاقية التجارة والتنمية الواردة في الاتفاقات المتعددة الأطراف لمنظمة التجارة العالمية والقرارات الوزارية والمجلس العام - مع إمكانية تقديم توصيات إلى هيئات منظمة التجارة العالمية ذات الصلة - بهدف تحسين تنفيذ الأحكام المستعرضة، أو تحسين الأحكام نفسها من خلال إعادة التفاوض.
الدورات الخاصة للجنة التجارة والتنمية.
وفي 1 شباط / فبراير 2002، وافقت لجنة المفاوضات التجارية على أن تضطلع لجنة التجارة والتنمية بالولاية الواردة في الفقرة 44 من إعلان الدوحة الوزاري في الدورات الاستثنائية.
وتجري المفاوضات بشأن الأحكام الخاصة والتفضيلية في الدورة الاستثنائية للجنة مكافحة الإرهاب. وقد أسفرت المفاوضات عن عدد من القرارات، مثل القرارات المتعلقة بأقل البلدان نموا الواردة في المرفق واو لإعلان هونغ كونغ الوزاري وآلية الرصد المعتمدة في مؤتمر بالي الوزاري.
وتصدر تقارير الاجتماعات دائما بعد كل دورة خاصة للجنة التجارة والتنمية. وتسمى "محاضر" الاجتماع. وتتاح هذه التقارير عموما للجمهور بعد ستة أشهر من إصدارها.
بحث الوثائق عبر الإنترنت.
وثائق الدورات الخاصة للجنة التجارة والتنمية تستخدم الرمز تن / كتد / * (حيث * يأخذ قيم إضافية).
تفتح هذه الروابط نافذة جديدة: تسمح للحظة بظهور النتائج.
وGT. مساعدة في تحميل هذه الوثائق.
تقارير الرئيس إلى لجنة المفاوضات التجارية (رمز الوثيقة تن / كتد / * والكلمة الرئيسية "تقرير") & غ؛ بحث محضر جلسات خاصة للجنة التجارة والتنمية (دوكومنت كود تن / كتد / M / *) & غ؛ سيرتش وثائق عمل عن الدورات الخاصة للجنة التجارة والتنمية (دوكومنت كود تن / كتد / W / *) & غ؛ سيرتش وثائق عامة عن الدورات الخاصة للجنة التجارة والتنمية (الوثيقة دوكومنت تن / كتد / * وليس M أو R أو W) & غ؛ بحث.
يمكنك إجراء عمليات بحث أكثر تطورا من مرفق بحث المستندات عبر الإنترنت (يفتح في نافذة جديدة) من خلال تحديد معايير بحث متعددة مثل رمز المستند (أي رقم الرمز) أو البحث في النص الكامل أو تاريخ المستند.
الأحكام القانونية الرئيسية.
اتفاقية إنشاء منظمة التجارة العالمية.
وينص اتفاق إنشاء منظمة التجارة العالمية (المعروف أيضا باسم "اتفاق منظمة التجارة العالمية"، بصيغة بدف 144KB) في فاتحه على التنمية الاقتصادية المستدامة باعتبارها أحد أهداف منظمة التجارة العالمية. كما ينص على أن التجارة الدولية ينبغي أن تفيد التنمية الاقتصادية للبلدان النامية والبلدان الأقل نموا.
الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (الغات) - السلع.
غات المادة الثامنة عشرة (تحميل بصيغة بدف، 353 كيلوبايت)، ليتم قراءتها بالاقتران مع القرار بشأن إجراءات الحماية لأغراض التنمية (تنزيل بصيغة مس ورد، 4 صفحات، 30 كيلوبايت) والإعلان المتعلق بالتدابير التجارية المتخذة لأغراض ميزان المدفوعات، (تنزيل بصيغة مس ورد، 7 صفحات، 19 كيلوبايت)، كل من 28 نوفمبر 1979، والتفاهم على ميزان المدفوعات في غات 1994 (تحميل في مس ورد شكل، 5 صفحات، 38KB)، ويعطي النامية فإن البلدان التي لها الحق في تقييد الواردات، إذا كان ذلك من شأنه أن يعزز إنشاء صناعة معينة أو صيانتها، أو أن يساعد في حالات صعوبات ميزان المدفوعات.
ويتضمن الجزء الرابع من الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (التنزيل بصيغة قوات الدفاع الشعبي، 353 كيلوبايت) أحكاما بشأن مفهوم المعاملة التفضيلية غير المتبادلة للبلدان النامية - عندما تمنح البلدان المتقدمة امتيازات تجارية للبلدان النامية، لا ينبغي لها أن تتوقع من البلدان النامية أن تقدم عروض مطابقة في المقابل . بيد أن البلدان النامية تدعي أن الباب الرابع لم يكن له قيمة عملية لأنه لا يتضمن أية التزامات على البلدان المتقدمة النمو.
شرط التمكين للبلدان النامية (السلع)
وقد اعتمدت الفقرة التمكينية رسميا "القرار بشأن المعاملة التفاضلية والأكثر ملاءمة والمعاملة بالمثل والمشاركة الأآبر للبلدان النامية" في إطار الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات) في عام 1979 وتمكن الأعضاء المتقدمين من منح معاملة تفاضلية وأكثر ملاءمة للبلدان النامية.
والبند التمكيني هو الأساس القانوني لمنظمة التجارة العالمية لنظام الأفضليات المعمم. وبموجب نظام الأفضليات المعمم، تقدم البلدان المتقدمة معاملة تفضيلية غير تبادلية (مثل رسوم الصفر أو الرسوم المنخفضة على الواردات) على المنتجات التي تنشأ في البلدان النامية. وتحدد البلدان المانحة للأفضليات من جانب واحد البلدان والمنتجات التي تدرج في خططها.
ولمزيد من المعلومات عن مخططات نظام الأفضليات المعمم وغيرها من المخططات التفضيلية غير المتبادلة التي ينفذها أعضاء منظمة التجارة العالمية، انظر قاعدة البيانات المتعلقة بترتيبات التجارة التفضيلية.
كما أن شرط التمكين هو الأساس القانوني للترتيبات الإقليمية فيما بين البلدان النامية وللنظام العالمي للأفضليات التجارية الذي يقوم بموجبه عدد من البلدان النامية بتبادل الامتيازات التجارية فيما بينها.
الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات (غاتس)
وتهدف المادة الرابعة من الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات (التنزيل في شكل قوات الدفاع الشعبي، 175 كيلوبايت) إلى زيادة مشاركة البلدان النامية في التجارة العالمية. ويشير التقرير، في جملة أمور، إلى تعزيز القدرة التنافسية للخدمات المحلية للبلدان النامية من خلال الوصول إلى التكنولوجيا وتحسين إمكانية وصولها إلى شبكات المعلومات.
وتسمح المادة الثانية عشرة للبلدان النامية والبلدان التي تمر بمرحلة انتقالية بتقييد التجارة في الخدمات لأسباب تتعلق بصعوبات في ميزان المدفوعات.
اتفاق الجوانب المتصلة بالتجارة من حقوق الملكية الفكرية (تريبس)
وتتيح المادة 66 من اتفاق تريبس (تحميل بصيغة قوات الدفاع الشعبي، 194 كيلوبايت) للبلدان الأقل نموا إطارا زمنيا أطول لتنفيذ جميع أحكام اتفاق تريبس وتشجع نقل التكنولوجيا.
وتشير المادة 67 إلى أحكام المساعدة التقنية.
وبتجاوز الأحكام القانونية المنصوص عليها صراحة في اتفاقات منظمة التجارة العالمية، يمكن أيضا اتخاذ إجراءات لصالح البلدان النامية، منفردة أو كمجموعة، تحت "التنازلات" من القواعد الرئيسية لمنظمة التجارة العالمية.
تمنح هذه الإعفاءات من قبل المجلس العام وفقا للإجراءات المنصوص عليها في المادة التاسعة: 3 من اتفاقية إنشاء منظمة التجارة العالمية (تحميل في شكل قوات الدفاع الشعبي، 205KB).
ويسمح قرار المجلس العام الصادر في حزيران / يونيه 1999 بشأن التنازل بشأن معاملة التعريفات التفضيلية للبلدان الأقل نموا وت / L / 304 لأعضاء البلدان النامية بتقديم معاملة تفضيلية للتعرفة الجمركية على منتجات أقل البلدان نموا. وتم تمديد التنازل حتى 30 يونيو 2019 في قرار وت / L / 759 الذي اعتمد في عام 2009.
واعتمد المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية في كانون الأول / ديسمبر 2018 تنازلا لتمكين البلدان النامية والبلدان المتقدمة النمو من تقديم معاملة تفضيلية للخدمات وموردي الخدمات في أقل البلدان نموا وت / L / 847. كما أوعز مؤتمر بالي الوزاري إلى الأعضاء بوضع التنازل موضع التنفيذ وت / L / 918.

المديرية العامة للمفوضية الأوروبية للتجارة.
أدوات إمكانية الوصول.
أدوات الخدمة.
محدد اللغة.
اللغة الحالية: أر.
موقع البوابة الحالي.
التنقل في الموقع.
محتوى الموقع.
نظام الأفضليات المعمم (غسب)
ويتيح نظام الأفضليات المعمم للبلدان النامية الضعيفة أن تدفع رسوما أقل أو لا تفرض على الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي، مما يتيح لها الوصول الحيوي إلى سوق الاتحاد الأوروبي والمساهمة في نموها.
ابحث عن المخطط الذي يفيد بلدك (نظام الأفضليات المعمم أو نظام الأفضليات المعمم أو نظام إبا)
مخطط الأفضليات المعمم باختصار.
ويشتمل نظام الأفضليات المعمم على ثلاثة أهداف:
والمساهمة في القضاء على الفقر من خلال توسيع الصادرات من البلدان الأكثر احتياجا تعزيز التنمية المستدامة والحكم الرشيد ضمان الحفاظ على المصالح المالية والاقتصادية للاتحاد الأوروبي.
وفي الوقت نفسه، يدعم نظام الأفضليات المعمم القدرة التنافسية للشركات في الاتحاد الأوروبي عن طريق خفض تكاليف المكونات المستوردة.
ويقيم الاتحاد الأوروبي نظاما عادلا ومتعدد الأطراف وقائما على القواعد في الترتيبات التجارية. وهذا يعني أن من المتوقع أن تضع البلدان المستفيدة اتفاقيات حقوق الإنسان الرئيسية لمنظمة العمل الدولية للأمم المتحدة موضع التنفيذ.
وقد أنشئ هذا البرنامج بناء على توصيات من مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد). وهو يستند أيضا إلى شرط تمكين منظمة التجارة العالمية، الذي يسمح للبلدان المتقدمة النمو بإيجاد أفضليات تجارية للبلدان النامية.
وتوفر لائحة نظام الأفضليات المعمم نطاقا تفضيلا للانزلاق ضمن ثلاثة مخططات وفقا للاحتياجات المختلفة للبلدان النامية:
معيار نظام الأفضليات المعمم للبلدان المنخفضة الدخل والبلدان المتوسطة الدخل من الشريحة الدنيا من نظام الأفضليات المعمم للبلدان الضعيفة والمنخفضة الدخل من البلدان المتوسطة الدخل (إيبا) (كل شيء باستثناء الأسلحة) لصالح أقل البلدان نموا.
ويمكن للمصدرين إلى الاتحاد الأوروبي العثور على معلومات عن شروط الاستيراد الخاصة بالمنتجات والإحصاءات والرسوم الجمركية والقواعد والبراهين الأصلية عن طريق التحقق من مكتب المساعدة التجارية للتصدير إلى الاتحاد الأوروبي.
وفي كانون الثاني / يناير 2018، نشرت اللجنة تقريرها الأول إلى البرلمان الأوروبي والمجلس بشأن آثار نظام الأفضليات المعمم الذي تم إصلاحه (بما في ذلك ترتيب نظام الأفضليات المعمم + الذي يدعم التنمية المستدامة والحكم الرشيد).
المشاريع الممولة من الاتحاد الأوروبي لبلدان نظام الأفضليات المعمم.
وقدمت المفوضية الأوروبية عدة منح إلى منظمة العمل الدولية لمشاريع تجريبية مدتها سنتان في البلدان المستفيدة من نظام الأفضليات المعمم، ونظام الأفضليات المعمم، والبلدان المستفيدة من المبادرة.

النظام العالمي للأفضليات التجارية بت
شهادة المنشأ هي الأداة التي تثبت الأدلة o & شي؛ n أصل البضائع المستوردة إلى أي بلد. هذه الشهادات ضرورية للمصدرين لإثبات حيث تأتي بضائعهم ومن ثم حصة مطالباتهم إلى أي فوائد المنافع من أصل هندي قد تكون مؤهلة للحصول على بلد الصادرات.
هناك فئتان من شهادة المنشأ - (1) تفضيلية و (2) غير تفضيلية.
أما الترتيب / المخطط التفضيلي الذي تحصل الهند بموجبه على التفضيلات التعريفية لصادراتها فهي:
· نظام الأفضليات المعمم (غسب)
· النظام العالمي للأفضليات التجارية (غستب)
· اتفاقية التجارة التفضيلية للسارك (سابتا)
· اتفاقية التجارة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ (أبتا)
· اتفاقية التجارة الحرة بين الهند وسريلانكا (إيسلفتا)
· اتفاقية التجارة الحرة بين الهند وتايلاند.
· اتفاق التعاون الاقتصادي الشامل بين الهند وماليزيا (إمسيكا)
· اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الهند وكوريا (سيبا)
· اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الهند واليابان (إجسيبا)
· اتفاقية التجارة الحرة بين آسيان والهند.
وتنص هذه الترتيبات / الاتفاقات التفضيلية على قواعد المنشأ التي يتعين الوفاء بها للتصدير لتكون مؤهلة لتفضيل التعريفات الجمركية.
أوسيداجيسنسيز o & شي؛ n فرض رسوم موصوفة من قبلهم يقدم الخدمات المتعلقة بإصدار شهادة المنشأ، بما في ذلك التفاصيل المتعلقة بقواعد المنشأ، وقائمة البنود التي تشملها الاتفاقية، ومدى تفضيل التعريفة الجمركية، والتحقق والاعتماد n للأهلية.
مجلس إكسبورتينسبكتيون (إيك) هو وكالة أذن لطباعة شهادات فارغة.
نظام الأفضليات المعمم (غسب)
وهو صك غير تعاقدي تقوم البلدان الصناعية (المتقدمة) من طرف واحد على أساسه و "خجولة"؛ و "عدم المعاملة بالمثل" يمنح امتيازات التعريفات الجمركية للبلدان النامية. وفي الوقت الحاضر، تقوم البلدان التالية بتوسيع نطاق التعريفات الجمركية بموجب نظامها الخاص بنظام الأفضليات المعمم:
عادة تتطلب الجمارك من البلدان التي تقدم نظام الأفضليات المعمم معلومات في الاستمارة "أ" (المنصوص عليها في قواعد المنشأ المعمول بها في نظام الأفضليات المعمم) التي يتم تعبئتها حسب الأصول من قبل مصدري البلدان المستفيدة والمصدقة من الوكالات المعتمدة.
وترد قائمة الوكالات المأذون لها بإصدار شهادة المنشأ لنظام الأفضليات المعمم في التذييل 4 ألف في كتاب الإجراءات اليدوي فول.
النظام العالمي للأفضليات التجارية (النظام العالمي للأفضليات التجارية)
يتم تبادل التنازلات الجمركية بين البلدان النامية التي وقعت اتفاقا. في الوقت الحاضر 46 دولة أعضاء في النظام الشامل للأفضليات التجارية وتبادلت الهند تنازلات التعريفات مع 12 بلدا o & خجولة؛ نا عدد محدود من المنتجات. المجلس التفتيش التصدير (إيك) هي الوكالة الوحيدة المخولة لإصدار شهادة من أصل تحت غستب.
اتفاقية التجارة التفضيلية للسارك (سابتا)
يذكر ان اعضاء السارك وهى اندونيسيا وباكستان ونيبال وبوتان وبنجلاديش وسريلانكا والمالديف تقدم تنازلات جمركية بين دول السارك. وترد قائمة الوكالات المرخص لها بإصدار شهادة المنشأ في التذييل 4B لكتاب الإجراءات اليدوي vol. I (فيو هو o & شي؛ ن من الوكالات المخولة لإصدار شهادة)
اتفاق التجارة لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ (أبتا)
وتتيح الرابطة تحرير الحواجز التعريفية وغير التعريفية من أجل توسيع نطاق التجارة في السلع في منطقة اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ. وفي الوقت الحالي، تقوم بنغلاديش وسري لانكا وكوريا الجنوبية والهند والصين بتبادل امتيازات التعريفات الجمركية بموجب اتفاقية التجارة الحرة بين آسيا والمحيط الهادئ. قائمة الوكالات المرخص لها بإصدار شهادة المنشأ بموجب أبتا في الملحق 4B إلى دليل الإجراءات فول. I (فيو هو o & شي؛ ن من الوكالات المخولة لإصدار شهادة)
الهند-سريلانكا اتفاقية التجارة الحرة (إيسلفتا)
اتفاقية التجارة الحرة هذه بين الهند وسريلانكا والتي تمنح امتيازات جمركية من قبل حكومتي البلدين. مجلس تفتيش التصدير هو الوكالة الوحيدة لإصدار شهادة المنشأ بموجب هذه الاتفاقية.
الهند أفغانستان اتفاقية التجارة التفضيلية.
هذه الاتفاقية التجارية التفضيلية بين حكام الهند وأفغانستان. المجلس إكسبورت إنسبكتيون هو الوكالة الوحيدة لإصدار شهادة المنشأ بموجب هذه الاتفاقية.
الهند - تايلاند اتفاقية عمل الإطار لمنطقة التجارة الحرة.
وقد وقعت الهند وتايلند بروتوكول لتنفيذ خطة الحصاد المبكر بموجب اتفاق التجارة الحرة بين الهند وتايلند الذي يقدم تفضيلات تعريفة للواردات والخجولة؛ بنود من نظام الحصاد المبكر o & شي؛ لا للمنتجات التي تفي بمعايير قواعد المنشأ التي أخطرت بها إدارة الإيرادات، وزارة المالية إخطار رقم 101/2004-الجمارك بتاريخ 31.08.2004. مجلس تفتيش التصدير هو الوكالة الوحيدة لإصدار شهادة المنشأ بموجب هذا البروتوكول.
الهند - ماليزيا اتفاق التعاون الاقتصادي الشامل (إمسيكا)
هذا الاتفاق الشامل للتعاون الاقتصادي بين حكومة الهند وماليزيا. مجلس تفتيش التصدير هو الوكالة الوحيدة لإصدار شهادة المنشأ بموجب هذه الاتفاقية، اعتبارا من 1 يوليو 2018.
اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الهند وكوريا (سيبا)
وقد وقعت حكومة الهند وجمهورية كوريا على اتفاق الشراكة الاقتصادية الشاملة لتحرير وتيسير التجارة في السلع والخدمات وتوسيع الاستثمار بين البلدان. مجلس تفتيش التصدير هو الوكالة الوحيدة لإصدار شهادة المنشأ بموجب هذه الاتفاقية.
اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الهند واليابان (إجسيبا)
وقد وقعت حكومة الهند وحكومة اليابان على اتفاق الشراكة الاقتصادية الشاملة لزيادة فرص الاستثمار وتعزيز حماية الاستثمارات والأنشطة الاستثمارية بين البلدان. مجلس تفتيش التصدير هو الوكالة الوحيدة لإصدار شهادة المنشأ بموجب هذه الاتفاقية.
شهادة المنشأ (غير تفضيلية للصادرات إلى المكسيك بموجب نافتا - اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية)
وعقب تنفيذ اتفاق التجارة الحرة لأمريكا الشمالية، قدمت حكومة المكسيك قاعدة شهادة المنشأ الإلزامية التي يجب أن يشهد عليها شهادة المنشأ للمنتجات الهندية التي يتعين تصديرها إلى المكسيك من جانب مسؤولين معينين من هيئات الأعمال التجارية / الدوائر التجارية / التجارة أو السلطات المخولة بذلك (فيو هو o & شي؛ ن من الوكالة المصرح لها لتوقيع شهادة المنشأ).
وقد رشحت الحكومة أيضا بعض الوكالات لإصدار شهادة المنشأ غير التفضيلية وفقا للمادة الثانية من الاتفاقية الدولية المتعلقة بتبسيط الإجراءات الجمركية، 1923. هذه الشهادة منشأ أصل الأدلة من السلع ولا تعطي أي حق إلى التعريفات التفضيلية.
وترد في التذييل 4 جيم لإجراءات كتاب اليد vol. I قائمة بالصلاحيات المأذون بها لإصدار شهادة المنشأ غير التفضيلية. (فيو هو o & شي؛ ن من الوكالات المخولة لإصدار شهادة)
يجوز للمصدرين الراغبين في الحصول على شهادة المنشأ غير التفضيلية أن يطبقوا أي وكالة مدرجة في التذييل 4C لدفتر إجراءات الإجراءات المجلد الأول مع الوثائق التالية:
تفاصيل الكمية / مصدر المدخلات / المواد الاستهلاكية المستخدمة في منتجات التصدير.
نسختان من الفواتير.
قائمة التعبئة في نسخة مكررة للفاتورة المعنية.
رسوم لا تتجاوز 100 روبية لكل شهادة على النحو الذي تحدده الجهة المعنية.
وتضمن وكالة ثيكونسرنيد أن تكون السلع من أصل هندي وفقا للمبادئ العامة التي تحكم قواعد المنشأ قبل منح شهادة المنشأ غير التفضيلية. وستصدر الشهادة وفقا للشكل الوارد في المرفق الثاني بالتذييل 4 جيم في دليل الإجراءات. يجب التأكد من عدم إجراء التصحيح / إعادة الكتابة o & شي؛ n الشهادة.
في حالة الشاي، يجب على المصدرين الذين يطلب منهم تقديم شهادة المنشأ (غير تفضيلية) التقدم بطلب إلى مجلس الشاي أو أي وكالة تفتيش مرخص لها من قبل مجلس الشاي والمدرج في الملحق 4C من كتاب الإجراءات اليدوي vol. I مع الوثائق المذكورة أعلاه .
إجراءات إصدار شهادة المنشأ.
1. شهادة المنشأ o & خجولة؛ ن أساس منتظم.
للحصول على شهادة المنشأ o & شي؛ ن على أساس منتظم، يطلب من المصدرين لتقديم سندات التعويض الدائم o & خجولة؛ ن ورقة ختم من Rs.50 / - مصدق عليها حسب الشكل الوارد أدناه:
"المدير العام.
اتحاد منظمات التصدير الهندية.
وبالنظر إلى اتحاد منظمات التصدير الهندية، نيودلهي ومكاتبها الإقليمية من وقت لآخر، وإعطاء أو التصديق على شهادة المنشأ، وإضفاء الشرعية على الفواتير وغيرها من الوثائق فيما يتعلق السلع للتصدير من قبل.
(اسم وعنوان الشاحنين)
نحن نشهد هنا أن جميع التفاصيل الواردة في الفواتير أو غيرها من الوثائق المقدمة إلى الاتحاد من قبلنا باسمنا للحصول على شهادة أو المصادقة أو إضفاء الشرعية يجب أن تكون صحيحة ودقيقة المنصوص عليها، وعلاوة على ذلك سنقوم في جميع الأوقات، إندمنيفي والحفاظ على تعويض والاتحاد، ومسؤوليها ضد جميع المطالبات والمطالبات التي يجوز اتخاذها في أي وقت ضدهم أو أي منهم بسبب إصدار أو توثيق أو إضفاء الصفة القانونية على هذه الشهادات والفواتير وغيرها من الوثائق كما سبق ذكره.
(توقيع ومطاط ختم الشاحنين)
2. شهادة المنشأ o & خجولة؛ n.
أساس الشحن الفردية.
سوف يطلب من المصدرين الراغبين بالحصول على شهادة المنشأ o & شي؛ n محددة / شحنة فردية لتقديم سند تعويض على ورقة ختم من روبية 10 / - مصدق عليها حسب الشكل التالي:
"المدير العام.
اتحاد منظمات التصدير الهندية.
وبالنظر إلى توقيعك شهادة المنشأ، والأسعار، بناء على طلبنا للشحنة المذكورة أعلاه إلى (مكان)، إلى أن السلع هي إنتاج أو تصنيع جمهورية الهند وأن الأسعار المعروضة ضدهم صحيح أننا نوافق على تعويض الاتحاد ضد أي مطالبة أو مطالبة قد تصدر في أي وقت ضد الاتحاد بسبب شهادة المنشأ والأسعار التي صدرت بذلك.
تاريخ الشحنة.
(توقيع ومطاط ختم الشاحنين)
3. تفاصيل الرسوم.
الجدول الزمني للرسوم (رهنا بمراجعة دون إشعار) هي كما يلي:
ا. شهادة المنشأ (8 نسخ)
ب. شهادة الفاتورة (8 نسخ)
ج. نسخ إضافية (تصل إلى 8 نسخ)
د. رسوم التصحيح (لكل نسخة)
ه. شهادة من أي وثائق أخرى، مثل قائمة التعبئة.
الخ (على أساس كل وثيقة)
f. Proforma لشهادة المنشأ (لمدة 50 ورقة)
4. الوثائق التي يتم تقديمها على نطاق واسع التطبيق.
خطاب تغطية إلى فيو لإصدار شهادة المنشأ / شهادة من نسخ الفواتير / قائمة التعبئة، وما إلى ذلك. وينبغي أن تشير الرسالة أيضا إلى أن المعلومات المقدمة في الوثائق ذات الصلة صحيحة وصحيحة. تعويض السندات. 9 نسخ من شهادة المنشأ المكتملة على النحو الواجب جنبا إلى جنب مع o & خجولة؛ ن نسخة من الفاتورة لسجلات فيو مع الإعلان التالي:
"نعلن هنا أن البضائع المذكورة في هذه الفاتورة هي من أصل هندي وتصنيع".

النظام العالمي للأفضليات التجارية بت
وتتيح برامج تفضيل التجارة في الولايات المتحدة مثل نظام الأفضليات المعمم فرصا لكثير من أفقر بلدان العالم لاستخدام التجارة في تنمية اقتصاداتها والخروج من دائرة الفقر. نظام الأفضليات المعمم هو أكبر وأقدم برنامج تفضيلات التجارة الأمريكية. وينشئ قانون الأفضليات المعمم، الذي أنشئ بموجب قانون التجارة لعام 1974، التنمية الاقتصادية عن طريق إلغاء الرسوم المفروضة على آلاف المنتجات عند استيرادها من أحد البلدان والأقاليم المستفيدة المحددة وعددها 120 بلدا. يوفر دليل غسب معلومات أساسية عن البرنامج.
ويعزز نظام الأفضليات المعمم النمو الاقتصادي والتنمية في العالم النامي.
ويعزز نظام الأفضليات المعمم التنمية المستدامة في البلدان المستفيدة عن طريق مساعدة هذه البلدان على زيادة وتنويع تجارتها مع الولايات المتحدة. ويوفر برنامج الأفضليات المعمم مزايا إضافية لمنتجات أقل البلدان نموا. ويمكن الاطلاع هنا على قائمة المنتجات المؤهلة للمعاملة المعفاة من الرسوم الجمركية عند استيرادها من المستفيدين من نظام الأفضليات المعمم.
يدعم نظام الأفضليات المعمم الوظائف الأمريكية ويساعد على إبقاء الشركات الأمريكية قادرة على المنافسة.
نقل واردات نظام الأفضليات المعمم من الأرصفة إلى المستهلكين والمزارعين والمصنعين الأمريكيين يدعم عشرات الآلاف من فرص العمل في الولايات المتحدة. كما يعزز نظام الأفضليات المعمم القدرة التنافسية الأمريكية من خلال خفض تكاليف المدخلات المستوردة التي تستخدمها الشركات الأمريكية لتصنيع السلع في الولايات المتحدة. ويعد نظام الأفضليات المعمم ذا أهمية خاصة بالنسبة للشركات الصغيرة في الولايات المتحدة، التي يعتمد الكثير منها على وفورات البرامج في الوظائف لكي تظل قادرة على المنافسة.
يعزز نظام الأفضليات المعمم القيم الأمريكية.
وبالإضافة إلى تعزيز الفرص الاقتصادية في البلدان النامية، يدعم برنامج الأفضليات المعمم أيضا التقدم الذي تحرزه البلدان المستفيدة في منح حقوق العمال لشعوبها، وفي إنفاذ حقوق الملكية الفكرية، وفي دعم سيادة القانون. وكجزء من الاستعراض السنوي لنظام الأفضليات المعمم، يقوم مكتب الممثل التجاري الأميركي بإجراء استعراضات متعمقة لممارسات البلدان المستفيدة استجابة للالتماسات المقدمة من الأطراف المهتمة.

البروفيسور والرئيس (مدبس)
نشرت بواسطة ويات القوى تعديل منذ 3 سنوات.
عروض مماثلة.
عرض حول الموضوع: "أستاذ ورئيس (مدبس)" - نص العرض:
1 أستاذ ورئيس (مدبس)
(السيدة) فيجايا كاتي أستاذ ورئيس معهد تنمية الصادرات (إفت)، نيودلهي.
2 الاتفاقات التجارية الإقليمية (رتا)
القضايا الاقتصادية المفاهيمية الاتجاهات الحديثة في اتفاقات التجارة الإقليمية الآثار المترتبة على الهند العلاقة مع النظام التجاري المتعدد الأطراف.
3 حصة الصادرات داخل الإقليم من إجمالي الصادرات: 2002 (٪)
الاتجاهات الأخيرة في اتفاقات التجارة الإقليمية النمو في عدد الاتفاقات التجارية الإقليمية التجارة الإقليمية الإقليمية للاتفاقيات التجارية الإقليمية الرئيسية أنواع اتفاقات التجارة الإقليمية هيئة الطرق والمواصلات حصة الصادرات داخل الإقليم من إجمالي الصادرات: 2002 (٪) الاتحاد الأوروبي (15) 61.6 منطقة التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (3) 56.5 منطقة التجارة الحرة لأفريقيا (10) (7) 12-2 ميركوسور (4) 11،5 أندان (5) 10-2.
الهند - نيبال، الهند - بوتان، الهند - سريلانكا، الهند - تايلند، الهند - آسيان، الهند - ميركوسور، الهند - سنغافورة، الهند الصينية المنطقة الفرعية الفرعية: بيمستيك، ببين، اتفاق بانكوك الإقليمية: سابتا، سافتا الآثار الاقتصادية: التجارة والاستثمار والأرباح الثابتة والديناميكية المكاسب التجارية: السلع والخدمات (الخدمات المصرفية، السياحة، البنية التحتية، الخ المهنية) إمكانات لتدفقات الاستثمار: إعادة هيكلة التكنولوجيا الصناعية تبادل تنمية الموارد البشرية.
5 العلاقة مع نظام التداول متعدد الأطراف.
حجج نحو التعددية غات المادة الرابعة والعشرون، البند التمكيني، المادة الخامسة من الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات (غاتس) ثلاثة معايير الشفافية التجارة داخل المناطق الإقليمية العميقة التحرير الحياد تجاه التجارة غير الأطراف.
الخدمات حقوق الملكية الفكرية الاستثمار سياسة المنافسة المعايير الفنية مشاكل المشتريات الحكومية عدم الاتساق العلاقة التفسيرية المؤسسية المتناغمة بين اتفاقيات التجارة الإقليمية ومنظمة التجارة العالمية المرغوبة.
7 مبادئ الجات الأساسية (الدولة الأكثر رعاية)
يتم تنظيم التجارة من قبل الرسوم الجمركية واجبات فقط أن تكون ملزمة العلاج الوطني.
8 قواعد منظمة التجارة العالمية المسموح بها بموجب المادة الرابعة والعشرين من اتفاقية الجات 1994.
الاستثناء من معاملة الدولة الأولى بالرعاية في إطار القواعد رهنا باستيفاء الشروط: ينبغي أن تكون البنود التي تنطوي على تجارة كبيرة ينبغي أن تشمل الإنهاء التدريجي للواجبات في غضون فترة زمنية معقولة، ألا يكون لها أثر مشوه للتجارة.
(9) M. F.N. الاستثناءات الاستثناء إلى شرط الدولة الأولى بالرعاية متاح أيضا بموجب "قرار الحكم التمكيني" الذي يمكن فيه لأعضاء منظمة التجارة العالمية أن يمنحوا معاملة تفاضلية وأكثر مواتاة للبلدان النامية دون أن يقدموا هذه المعاملة إلى الأطراف المتعاقدة الأخرى.
10 الترتيبات التجارية الإقليمية للسياق العالمي.
وتعتبر معظم البلدان اتفاقات التجارة الإقليمية بمثابة لبنات نحو التجارة الحرة العالمية في نهاية المطاف. وقد تم إبلاغ أكثر من 200 اتفاق تجارة إقليمية إلى مجموعة غات / منظمة التجارة العالمية. لا يزال 150 منها ساري المفعول. ومن المتوقع أن يتم التوصل إلى 250 اتفاقا تجاريا محليا بحلول عام 2005.
11 مراحل التنمية الاقتصادية.
الاتحاد النقدي المشترك الخارجي (سيت) منطقة التجارة التفضيلية منطقة التجارة التفضيلية منطقة التجارة والتعاون الاقتصادي.
12 الترتيبات التجارية الإقليمية.
ويمكن استخدام اتفاقات التجارة الإقليمية كأداة ل - إدارة المواد واردات أرخص - الأسعار المحلية في السيطرة أفضل المنتجات ذات الجودة بأسعار تنافسية وصول أفضل إلى الأسواق تدفق الاستثمارات - جفس تغطية الخدمات الاعتراف المتبادل للمعايير والمختبرات تسهيل التجارة، وتنسيق الإجراءات الجمركية وما إلى ذلك.
13 الأهداف: المكونات: قواعد المنشأ المحتوى المحلي / إضافة القيمة.
لمنع تحويل التجارة تعزيز التجارة داخل المنطقة مكونات: المحتوى المحلي / القيمة المضافة عملية التصنيع التحول.
14 المناطق التجارية الحرة القضاء على القيود التجارية الكمية تماما والتعريفات الجمركية على بضائع كل دولة أخرى تحتفظ الدول الأعضاء بالسلطة السيادية في تقرير السياسات التجارية التي تفرض على غير الأعضاء.
الاتحاد الجمركي على غرار منطقة التجارة الحرة اعتماد تعريفة موحدة على الواردات والقيود المشتركة على الحصص لغير الأعضاء ضعف قدرة البلدان الأعضاء على تحديد السياسات التجارية الوطنية بشكل مستقل.
16 الأسواق المشتركة على غرار الاتحاد الجمركي.
بالإضافة إلى حرية حركة عوامل الإنتاج انخفاض كبير في السيادة الوطنية مثال على السوق المشتركة هي الجماعة الاقتصادية الأوروبية التي تتألف من بلجيكا والدانمرك وفرنسا وألمانيا وأيرلندا وإيطاليا ولوكسمبورج ونيرلاندس والمملكة المتحدة.
(17) الاتحادات الاقتصادية على غرار الأسواق المشتركة.
مواءمة السياسات النقدية والمالية والاجتماعية سياسة مشتركة واحدة كشرط مسبق أساسي للعمل الفعال للنقابة مثال على الاتحاد الاقتصادي هو البنلوكس وهو الاتحاد الاقتصادي الذي شكلته بلجيكا وهولندا ولكسمبرغ. وفي الواقع، شكلت بلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ اتحادا جمركيا في عام 1948 وأصبحت اتحادا اقتصاديا في عام 1960.
(18) تمثل مختلف أشكال اتفاقات التجارة الإقليمية درجات مختلفة من التكامل الاقتصادي.
وهي تبدأ من أدنى درجة من التكامل الاقتصادي (أي نادي تجاري تفضيلي) وتذهب من خلال درجات أعلى تدريجيا حتى أكمل شكل من أشكال التكامل الاقتصادي (أي الاتحاد الاقتصادي).
تتعامل أساسا مع مفهومين خلق التجارة تحويل التجارة تم طرح هذين المفهومين لأول مرة من قبل يعقوب فينر في أوائل 1950.
20 إنشاء التجارة تشكيل الاتحاد الجمركي يسبب بعض.
المنتجات التي يتم إنتاجها محليا محليا ليتم استيرادها من الدول الشريكة الأخرى - يتم إلغاء التعريفات الجمركية على هذه الواردات. وبما أن هناك تحولا في اإلنتاج من منتج محلي مرتفع التكلفة إلى منتج أقل تكلفة في بلد شريك، فهو خلق التجارة.
21 الاتحاد التجاري للتحويل الجمركي يسبب أيضا بعض المنتجات التي كانت تستورد سابقا من بقية العالم لاستيرادها من البلد الشريك، وذلك بفضل التمييز التعريفي الجيوغراى الذي تم تشكيله حديثا. هنا التحول في الإنتاج هو من أقل تكلفة المنتج في بقية العالم إلى منتج أعلى تكلفة في شريك تحويل البلد التجارة.
22 الفكرة الأساسية وراء هذه.
المفاهيم هي أن التجارة نقل السلع من منطقة عالية التكلفة إلى منطقة منخفضة التكلفة. ومن ثم، فإن التجارة تزيد من الرفاهية من خلال خفض التكاليف أو تغييرها عن طريق زيادة الدخل العالمي. ومن هذا المنطلق تصور خلق التجارة لتكون مفيدة والتجارة خلق خلق ضار.
23 دوافع اتفاقات التجارة الإقليمية عوامل السوق: 1. الحفاظ على الوصول إلى الأسواق.
2 - فتح أسواق جديدة 3 - اجتذاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة 4 - الاستفادة من وفورات الحجم.
24 - العمل كموازنة مع اتفاقات التجارة الإقليمية الأخرى.
كونت ... العوامل السياسية: 1. العمل كموازنة مع اتفاقيات التجارة الإقليمية الأخرى 2. العمل كالتزام بالإصلاح الداخلي 3. مستوحاة من الأمثلة الناجحة السابقة 4. زيادة القدرة التفاوضية 5. للحفاظ على الأمن داخل المنطقة.
25 تکالیف الاتفاقات التجاریة الإقلیمیة للبلدان الأعضاء: .1 زیادة المنافسة.
2 - فقدان السيادة الوطنية 3 - زيادة البطالة في بعض القطاعات 4 - فقدان الإيرادات الضريبية بسبب نقل الشركات إلى المناطق المنخفضة التكلفة.
26 كونت ... بالنسبة للبلدان غير الأعضاء: 1. تحويل التجارة.
2 - التدهور في معدلات التبادل التجاري بسبب انخفاض الطلب على الصادرات 3 - خطر العزلة في حالة حدوث حرب تجارية.
(27) عرض منظمة التجارة العالمية في ختام دراسة أجرتها أمانة منظمة التجارة العالمية في عام 1995 ". وإلى حد أكبر بكثير مما هو معترف به في كثير من الأحيان، فإن مبادرات التكامل الإقليمية والمتعددة الأطراف مكملة لا بدائل في السعي إلى تجارة أكثر انفتاحا ".
28 المادة الرابعة والعشرون من الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات) يجب أن يلغي الاتفاق إلى حد كبير جميع الحواجز والتمييز أمام التجارة بين الأطراف. ويجب ألا تكون شروط وصول غير الأعضاء أسوأ من أي وقت مضى قبل دخول الاتفاق حيز التنفيذ.
29 لجنة اتفاقات التجارة الإقليمية (كرتا)
أنشئت في عام 1996 لتوحيد جهود فرق العمل في هيئة واحدة لدراسة بالتفصيل اتفاقيات التجارة الإقليمية المستقبلية إخطار لمنظمة التجارة العالمية لتوفير منصة مشتركة لمناقشة سبل التعامل مع قضية الإقليمية في منظمة التجارة العالمية.
30 الإقلیمیة المفتوحة المعاییر 1. الحواجز التجاریة ضد غیر الأعضاء.
ينبغي أن تثار 2. البلدان غير الأعضاء للانضمام إلى المجموعة على أساس معايير واضحة ومعقولة للانضمام.
31 الإقليمية التي تتفق مع العالمية.
كونت ... الاقليمية التي تتفق مع العولمة طريقة الاقليمية لتتوافق مع النظام التجاري المتعدد الاطراف لا يزال من الصعب تحقيق 1. المزايا التمييزية المقدمة هي مصدر الحافز للانضمام الى هيئة الطرق والمواصلات 2. الانضمام المفتوح غير مرحب به من قبل جميع الأعضاء بسبب اختلاف الأسباب.
32 الخلاصة من السابق لأوانه التوصل إلى استنتاج؟
اتجاه واضح نحو الإقليمية الصعوبات الكامنة في بناء النظام التجاري المتعدد الأطراف يعتمد على التطور المستقبلي للاتفاقيات التجارية الإقليمية الرئيسية قد يحل عدد قليل من التكتلات التجارية الإقليمية الرئيسية محل النظام التجاري المتعدد الأطراف انتظر ونرى.
33 السياق الإقليمي تقوم بلدان جنوب آسيا بتبادل التفضيلات التعريفية بموجب اتفاقية سابتا. والهند، وسري لانكا، وبنغلاديش أعضاء في اتفاق بانكوك. وتتبادل بلدان جنوب آسيا أيضا الأفضليات في إطار النظام العالمي للأفضليات التجارية (غستب). والهند وسري لانكا وبنغلاديش أيضا أعضاء في تجمعات اقتصادية أخرى مثل بيمست-إيك، إور-أرك.
34 عملية جنوب آسيا الإقليمية.
وقد أنشئت رابطة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي كمنتدى للتعاون الإقليمي باعتمادها ميثاقها في أول مؤتمر قمة عقدته في داكا في كانون الأول / ديسمبر 1985. ووقعت الرابطة في عام 1993 ودخلت حيز النفاذ في كانون الأول / ديسمبر 1995. ويغطي هذا الاتفاق مجالات التعريفة الجمركية، تدابير التجارة المباشرة.
(35) نظام سابتا يوفر معاملة خاصة ومواتية لأقل البلدان نموا.
وكانت الجولة الأولى رمزية إلى حد كبير. وفي الجولة الثانية، تم اعتماد مزيج من النهج القطاعي والمنتج حسب نهج المنتج. في جميع الهند منح تنازلات التعريفات الجمركية على 997 خطوط التعريفة خلال جولتين.
وقد أنجزت ثلاث جولات من المفاوضات التجارية في إطار الاتفاق. ومع ذلك، فإن النتائج متواضعة إلى حد ما. وبمناسبة الجولة الثالثة، التي اختتمت في تشرين الثاني / نوفمبر 1998، منحت الهند تنازلات بشأن 2565 من التعريفات الجمركية (6 أرقام للنظام المنسق) إلى البلدان الأخرى. غير أن معظم هذه التنازلات تخص أقل البلدان نموا. وكان تبادل الامتيازات مع سري لانكا وباكستان مقتصرا على بضعة بنود. وقد بدأت الجولة الرابعة من المفاوضات.
ودعت قمة الذكور في أيار / مايو 1997 إلى تحقيق منطقة التجارة الحرة لجنوب آسيا بحلول عام 2001 م. وقد عدلت هذه الاتفاقية لتوقيع اتفاق السافتا بحلول عام 2001 م في مؤتمر قمة كولومبو في تموز / يوليه 1998. وفي مؤتمر القمة الحادي عشر لرابطة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي، وافق رؤساء الدول على تنقيح موعد وضع معاهدة السافتا بحلول نهاية عام 2002.
38 كونت ... عقد الاجتماع الأول للجنة الخبراء في كاتماندو في يوليو / تموز 1999 حيث تم الانتهاء من اختصاصات صياغة معاهدة سافتا. وفي حين أن معاهدة السافتا ستنشأ بحلول عام 2001، لم يتم بعد وضع إطار زمني لتحقيق الاتفاق. وبالتالي فإن تحقيق منطقة التجارة الحرة يظل هدفا مفتوحا.
ووقع اتفاق بانكوك في تموز / يوليه 1975 للمساهمة في توسيع التجارة من خلال تبادل امتيازات التعريفات الجمركية فيما بين البلدان النامية الأعضاء في منطقة اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لآسيا والمحيط الهادئ. ويعمل الاتفاق حاليا بين بنغلاديش والهند وجمهورية كوريا وسري لانكا. وانتهى انضمام الصين إلى اتفاق بانكوك في اجتماع اللجنة الدائمة لاتفاق بانكوك في نيسان / أبريل 2000. وبدأت الجولة الثالثة لمكتبة الإسكندرية. مع دخول الصين و B. A. سوف يكتسب زخما كما هو الحال الآن دولتين كبيرتين مع عدد كبير من السكان هم الأعضاء، مع حجم السوق أكثر من 2.2 مليار.
40 نظام الأفضليات المعمم.
الامتيازات الجمركية الأحادية الجانب والمعممة التي تقدمها البلدان المتقدمة النمو إلى البلدان النامية في إطار نظام الأفضليات المعمم. المهم للهند هي نظام الأفضليات المعمم التي تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي واليابان الخ قواعد المنشأ التي يتعين الوفاء بها. عملية التخرج محددة دون أي تنازلات.
(41) الهند ونيبال معاهدة بشأن المرور العابر والتجارة الهند بوتان معاهدة التجارة.
السياق الثنائي الهند ونيبال معاهدة بشأن العبور والتجارة الهند بوتان معاهدة التجارة الهند سري لانكا اتفاقية التجارة الحرة.
42 معاهدة إندو-نيبال في 2 آذار / مارس 2002، مددت صلاحية معاهدة التجارة والبروتوكول بين الهند ونيبال لمدة خمس سنوات مع قواعد المنشأ إلى جانب المحتوى المحلي وأدخل شرط التصنيع الكبير. توق ل فاناسباتي، الغزل الاكريليك، منتجات النحاس وأكسيد الزنك قدم.
(43) معاهدة الهند - بوتان وقعت على التجارة والتجارة بين الهند وبوتان في 28 شباط / فبراير 1995 إمكانية الوصول التفضيلي إلى الأسواق للمنتجات الناشئة من البلدان المعنية جميع الصادرات والواردات من بوتان من بلدان أخرى غير الهند ستكون خالية من ولا تخضع إلى الرسوم الجمركية والقيود التجارية التي تفرضها حكومة الهند.
44 الهند / سري لانكا فتا بيإم عرض فاجبايي النظر في اتفاقيات التجارة الحرة الثنائية مع جيراننا في جنوب آسيا في خطابه في قمة سارك كولومبو. ووقعت اتفاقية التجارة الحرة من قبل رئيس الوزراء الهندي ورئيس سري لانكا في 28 ديسمبر 1998. وينص الاتفاق على الإلغاء التدريجي للتعرفة الجمركية على جميع المنتجات باستثناء عدد محدود من البنود في القائمة السلبية، على مدى فترة من الزمن. وفي حين أن الهند ستكمل عملية إلغاء التعريفة الجمركية على مدى 3 سنوات، فإن سري لانكا ستحقق ذلك على مدى 8 سنوات.
45 كونت ... تم تنفيذ اتفاقية التجارة الحرة بإصدار إشعار جمركي من سري لانكا في 15 فبراير 2000 ومن قبل الهند في 1 مارس 2000. وتم الانتهاء من طرائق الإجراءات المتعلقة باستيراد حصة من الشاي والمنسوجات. وعقد الاجتماع الأول للفريق العامل المعني بالجمارك في أيلول / سبتمبر 2000 في كولومبو. وعقد الاجتماع الأول للجنة العسكرية المشتركة في 6 و 7 حزيران / يونيه 2002 في نيودلهي.
46 بيمست - إيك وقد اتخذت هذه المبادرة من قبل تايلاند في عام 1994 وبقبول ميانمار في ديسمبر 1997 كان اسمه "بنغلاديش والهند وميانمار وسريلانكا وتايلاند التعاون الاقتصادي" (بيمست-إيك) لتكون بمثابة جسر ربط الاسيان / السارك /. 6 مجالات التجارة والاستثمار والتكنولوجيا والنقل والاتصالات والطاقة والسياحة ومصايد الأسماك من أجل التعاون قرر الاجتماع الثاني لوزراء الاقتصاد والتجارة في نيسان / أبريل 2000 تشكيل مجموعة حكومية دولية لإعداد ورقة مفاهيمية بشأن النهج الممكنة نحو اتفاق التجارة التفضيلية الذي يؤدي إلى اتفاقية التجارة الحرة.
47 كونت ... نظر الوزراء في توصية إيغ في اجتماعهم الثالث الذي عقد في يانغون في عام 2001، وتم تشكيل فريق خبراء لدراسة بالتفصيل النهجين. وتتألف الحكومة المصرية من ممثلي الحكومة وقطاع الأعمال والهيئات الأكاديمية. وقد أوصت الحكومة المصرية للذهاب ل "نهج القائمة السلبية" لاتفاقية التجارة الحرة في بيمست-إيك. وسيتخذ قرار نهائي في الاجتماع المقبل لوزراء التجارة والاقتصاد المقرر عقده في سري لانكا.
48 ريم المحيط الهندي - رابطة التعاون الإقليمي (إور - أرك)
إور - تأسس مركز البحوث الزراعية في عام 1995 مع الاجتماع الأول للفريق العامل الذي عقد في موريشيوس. وينصب التركيز على التعاون الاقتصادي في مجالات تيسير التجارة وتعزيزها وتحريرها، وتشجيع الاستثمار الأجنبي، وتشجيع التبادلات العلمية والتكنولوجية، وتشجيع السياحة، وتعزيز حركة الأشخاص الطبيعيين ومقدمي الخدمات، وتنمية الهياكل الأساسية والموارد البشرية.
49 النظر في توسيع المنتجات تعميق الامتيازات.
الخطوات ...... النظر في توسيع المنتجات تعميق الامتيازات إزالة الحواجز غير الجمركية تشمل تغطية "الخدمات والاستثمارات وغيرها" بموجب الاتفاقات التفاعل المنتظم بين الأعمال والأوساط الأكاديمية الحكومة للعب دور أكثر نشاطا.
50 الخطط المستقبلية التركيز على "تدابير تيسير التجارة".
مواءمة الوثائق والإجراءات واللوائح الجمركية مواءمة المعايير. تعزيز المشاريع المشتركة، ونقل التكنولوجيا النظر في استنباط وسائل لإقامة روابط صناعية (روابط إلى الأمام) لتعزيز الاستثمارات داخل المنطقة.
51 دراسة مجالات التكامل، وتبحث عن السوق العالمية.
كونت ... دراسة مجالات التكامل، وتبحث عن السوق العالمية تنظيم ورش العمل والندوات وغيرها على فترات منتظمة دراسة والتوصية مجالات جف، وتعزيز الاستثمارات داخل المنطقة. نشر المعلومات.
52 بنغلاديش مصر جنوب أفريقيا عمان شيلي سنغافورة.
مقترحات جديدة لاتفاقية التجارة الحرة ندرس أيضا جدوى وجود اتفاقيات التجارة التفضيلية / اتفاقيات التجارة الحرة مع البلدان التالية: بنغلاديش مصر جنوب أفريقيا عمان تشيلي سنغافورة موريشيوس فنزويلا البرازيل تايلاند الأرجنتين كولومبيا الولايات المتحدة الأمريكية الاتحاد الأوروبي المغرب سوريا.
53 شكرا للدكتور (السيدة) فيجايا كاتي أستاذ ورئيس (مدبس)
الاتصال: الدكتور (السيدة) فيجايا كاتي أستاذ ورئيس (مدبس) إفت، نيودلهي.
عروض مماثلة.
سافتا: عدد قليل من الملاحظات شهيد أحمد، دكتوراه أستاذ مشارك بقسم الاقتصاد، جاميا ميليا إسلاميا نيودلهي.
التكامل الإقليمي في المستقبل: المسارات الممكنة التعاون الاقتصادي بين الصين وجنوب آسيا - هاري روكا.
سلسلة القيمة العالمية في شرق آسيا ميتشيتاكا ناكاتومي رئيس منظمة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو) 1.
1 الاتفاقات التجارية الإقليمية: التحديات والفرص الدكتور جيمس H. ماثيس كلية الحقوق جامعة أمستردام، نل.
حامد دوم ريج وس مارس 04 1 مقدمة نظام الجاتس والتنظيم المحلي.
منظمة المعايير الإقليمية لجنوب آسيا (سارسو) تشاندان بهل عالم 'E' (العلاقات الدولية) مكتب المعايير الهندية الهند.
R. S. راتنا المدير العام للتجارة الخارجية إيفت.
ليتيور 11 منظمة التجارة العالمية واتفاقيات التجارة التفضيلية.
منظمة التجارة العالمية (منظمة التجارة العالمية) شوميت K. غريوال.
اتفاقيات التجارة الإقليمية ومنظمة التجارة العالمية جو آن كروفورد، قسم هيئة الطرق والمواصلات، تبرد.
الطبعة الأولى القضايا والسياسات الاقتصادية العالمية عرض بويربوانت من قبل تشارلي كوك حقوق الطبع والنشر © 2004 جنوب غرب / طومسون التعلم. كل الحقوق محفوظة.
منظور رابطة جنوب آسيا للتعاون الإقليمي بعد 25 عاما معهد سامان كيليغاما للدراسات السياسية في سري لانكا.
التحرر الإقليمي للخدمات وفقا للأنظمة المتعددة الأطراف برنامج الدبلوماسية التجارية الأونكتاد.
اتفاقيات التجارة الإقليمية. أنواع الاتفاقات الإقليمية منطقة التجارة الحرة - اتفاق لإزالة الحواجز التجارية بين الأعضاء مثال: الاتحاد الجمركي لنافتا.
اتفاقيات التجارة الإقليمية في نظام منظمة التجارة العالمية النقاط العامة وعدد قليل من القضايا المختارة يان بوهانيس (أكول) - كالينينغراد الدولية.
1 تشوتيما بونيابرافاسارا نائب المدير العام إدارة المفاوضات التجارية نجاحات التجارة الحرة وتايلاند صناعة السيارات.
تحديد السياسة التجارية في العالم الحقيقي  السياسية  الاقتصادية - معدل التعرفة الأمثل  لعبة استراتيجية اللعب بين البلدان المفاوضات.
منطقة التجارة الحرة لجنوب آسيا - بعض القضايا.
3.4 التكامل الاقتصادي صفحات طباعة الصفحات 1،3،5-9.
الكتل التجارية الإقليمية من إعداد براديبتي تشاندا فتب 0629.

No comments:

Post a Comment