Tuesday 6 March 2018

تداول حرام الحلال


تداول الخيارات الحلال الحلال
ما حكم التعامل في ما يسمى بعقود الخيارات؟ ويشير هذا الحق الحصري الذي يباع إلى الناس، والذي بموجبه يحق للمشتري شراء أو بيع حصة معينة بسعر يتفق عليه، في غضون فترة معينة، أو حتى تاريخ معين.
الحمد لله رب العالمين.
وفيما يتعلق بعقود الخيارات، يوصف هذا النوع من العقود بأنه عقد تبادل يعطي الحق الحصري لأحد الطرفين، ويخول حامله بيع أو شراء شيء محدد مقابل سعر محدد، في غضون فترة محددة أو حتى تاريخ معين، إما مباشرة أو من خلال هيئة مستقلة تضمن حقوق الطرفين.
انتهى من الاستمارات: دراسه الفقيه من قبل الدكتور & # 8216؛ عبد الوهاب أبو سليمان، في مجلة ماجما & # 8216؛ الفقه (رقم 7، 1/279).
وأبرز أنواع عقود الخيارات هما:
هذا اتفاق يمنح الحامل (ولكن لا يجبره) على شراء حصة محددة أو أي شهادة مالية أخرى، بسعر محدد في غضون فترة محددة، وعادة ما تكون تسعين يوما. ويسمى السعر المتفق عليه بين الطرفين سعر الإضراب.
وبناء على ذلك، يعطي هذا الخيار للمشتري الحق في المضي قدما في الشراء أو إلغائه خلال فترة محددة. أما بالنسبة للبائع، فلا يحق له أن يغير رأيه بشأن الصفقة، طالما أنه حصل على ثمن هذا الخيار، وهو ما يعرف بالعلاوة. ويحمي المشتري من أي ارتفاع في سعر الصفقة، ويحصل البائع على القسط علاوة على قيمة الصفقة وقت العقد، إذا كان المشتري يمضي قدما في عملية الشراء.
هذا هو الاتفاق الذي يعطي المشتري من هذا الخيار & # 8211؛ الذي هو صاحب الشهادات المالية & # 8211؛ والحق في بيع عدد محدد من الأسهم أو شهادات مالية أخرى بسعر معين خلال فترة محددة، ولكنه غير ملزم ببيعها، ولذلك فهو اختياري. أما من يحصل على المال لهذا الخيار فإنه يضطر إلى الشراء إذا قرر المشتري أن يبيع بالسعر المتفق عليه خلال المدة المحددة.
لمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على الكتاب: أهكام أت-تا & # 8216؛ آمول في & # 8217؛ لأسواق المعلية المو & # 8216؛ عاصرة (2 / 1005-10 79)
من الواضح أعلاه أن الغرض من العقد & # 8211؛ في هذه الأنواع من العقود & # 8211؛ هو مجرد الحق في شراء أو بيع بسعر معين. والهدف من العقد ليس أي أسهم محددة. لذا فإن ما يجري بيعه هو الخيار نفسه، وهذا العقد ملزم لأحد الطرفين، أي بائع الخيار، في حين أنه غير ملزم للطرف الآخر، أي مشتري الخيار.
وفيما يتعلق بهذا النوع من العقود، والشكل الذي تظهر به الآن في الأسواق المالية، بسبب ما ينطوي عليه من الغموض والقمار، صدرت القرارات والفتاوى التي تنص على أنه يحظر بيع أو التعامل في مثل هذه العقود.
وتقول في قرار من مجلس الفقه الإسلامي، لا. 63 (1/7):
عقود الخيارات & # 8211؛ كما هي معروفة اليوم في الأسواق المالية العالمية & # 8211؛ هي نوع جديد من العقود التي لا تدخل تحت أي نوع من عقود شار & # 8216؛ i.
ولأن موضوع العقد ليس بندا أو منفعة معينة، أو حق مالي يمكن تعويضه بشيء آخر، فإن هذا النوع من العقد لا يجوز وفقا للإسلام.
وبما أن هذه العقود غير مسموح بها في المقام الأول، فلا يجوز التعامل معها. انتهى.
ويدعم ذلك قرار مؤتمر البركة السابع عشر للاقتصاد الإسلامي الذي جاء فيه ما يلي:
لأن الخيارات تشير إلى الحق في شراء أو بيع المنتج على أساس شروط محددة في مقابل بعض التعويض عن هذا الحق، والأشخاص المشاركين في العقد لديهم توقعات متناقضة بشأن تقلب الأسعار، المؤتمر، على أساس أن ما يريده الطرفان ويرغب فيه ليس شيئا يمكن أن يكون خاضعا لعقد، أو أن يعوض عنه، ويكرر قرار مجلس الفقه الإسلامي، لا. 63 (1/7) & # 8230؛ انتهى.
قال الدكتور صامي بن إبراهيم السويليم:
عقود الخيارات التي يتم تداولها في الأسواق العالمية، سواء كانت خيارات الاتصال أو وضع الخيارات، تخضع لعقود غامضة محظورة وفقا للتعليم الإسلامي. جاء ذلك في قرار أصدره مجلس الفقه الإسلامي في جدة عام 1992 م، 63.
وما يجعل هذه العقود تحت عنوان الغموض هو أن وظيفة العقد كلها مرتبطة بتقلب الأسعار، إلى الحد الذي لا يسمح فيه للطرفين بالفوز. في حالة خيار الشراء، يدفع المشتري مبلغا محددا (العلاوة) بحيث يكون له الحق في شراء السهم أو الأسهم بسعر ثابت خلال فترة الخيار. إذا ارتفع سعر السوق لهذه الأسهم ضمن الإطار الزمني المحدد، فإن المشتري سوف يمضي قدما وسوف يكتسب الفرق بين سعر السوق والسعر الفعلي (سعر الإضراب). وبالمثل، فيما يتعلق بخيار البيع، يدفع مالك األسهم مبلغا محددا مقابل حقه في بيع األسهم بسعر ثابت خالل فترة العقد. إذا كان سعر السوق يندرج ضمن الإطار الزمني المحدد، فإن المالك سوف يتقدم مع البيع وكسب الفرق بين سعر السوق وسعر الإضراب. وبطبيعة الحال، يمثل هذا الكسب في حد ذاته خسارة للطرف الآخر؛ إذا كان معروفا مسبقا في أي اتجاه سيذهب السعر، فإن هذا العقد لم يكن قد تم الاتفاق عليه، لأنه يمثل خسارة معينة لأحد الطرفين.
الخيارات هي أدوات المضاربة والمخاطرة فيما يتعلق بالأسعار. ولذلك فإن هذا العقد يأتي تحت عنوان العقود التي وصفها الاقتصادي الفرنسي موريس ألايس البورصات العالمية باسم & # 8220؛ الكازينوهات الضخمة للمقامرة & # 8221؛ لأن جوهر المقامرة يعني أن أحد الطرفين يكسب على حساب من ناحية أخرى، وهذا هو بالضبط ما يحدث في حالة عقود الخيارات في الأسواق الدولية.
وهذا على النقيض من عمليات البيع والبيع العادية للأسهم (التي لا تنطوي على أي شيء غير مسموح به وفقا للتعليم الإسلامي)، لأن عقد البيع هو عقد يسري على الفور وينتهي بمجرد إتمام الصفقة. وهكذا يكون لكل طرف حرية تامة في التصرف بما اكتسبه من العقد مباشرة بعد إبرام الصفقة دون أي التزام من طرف إلى الطرف الآخر. وفيما يتعلق بعقد اخليار، فهو عقد مؤجل يلتزم فيه طرف ما بالتزام الطرف اآلخر مبخاطر تقلبات األسعار خالل فترة عقد اخليار. وبالتالي فإن الطبيعة الحقيقية للعقد هو أن الشخص الذي يقدم الخيار يعطي التزاما أو ضمانا للطرف الآخر للمضي قدما في العقد بالسعر المتفق عليه. ومن ثم فهو عقد يدفع فيه أحد الطرفين شيئا من أجل ضمان السعر. ولذلك يعتبر عقد الخيار نوعا من عقود التأمين في الواقع، وبالتالي فإنه يستخدم كتأمين للاستثمار (تأمين المحفظة). ومن المعروف أن عقود التأمين التجاري هي عقود تنطوي على الغموض، وفقا للاتفاق الإجماعي لمجالس الفقه.
ويأتي هذا النوع من المعاملات تحت عنوان المعاملات المحرمة التي لا يجوز الشروع فيها أو التعامل فيها.
والله أعلم.
الاقسام.
مقالات وكتب.
مقدمة في الإسلام.
الفتاوى الجديدة.
إرسال سؤال.
اتصل بنا.
جميع الحقوق محفوظة ل إسلامكا & كوبي؛ 1997-2018 0.06.

تداول الخيارات الحلال الحلال
الحصول على فيا أب ستور قراءة هذه المشاركة في التطبيق لدينا!
الاستثمار في الأسهم خيارات الحلال؟ أو حرام؟ أو غامضة.
أعيش في أمريكا الشمالية والعمل على شركة تكنولوجيا المعلومات. ألهامدوليلا أنا جعل قليلا من العيش الجيد مع القليل أو لا إنقاذ. صديق لي الذي هو أو يبدو أن المسلمين ممارسة جيدة، قدم لي خيارات الأسهم، في الأساس درست 300 صفحات الكتاب لفهم كيف يعمل. الآن عندما أكون في حث بدء حساب وبدء العمل على كال، وضع، شراء الأسهم، قبل أن شعرت أن أشير أكثر على ذلك لأنني حقا لا تريد كسب أي حرام المعيشة. أنا أعرف أساسيات اختيار الاستثمار الصحيح (أي لا الربا، والتحقق من مصدر الأسهم من كسب (لا البنوك والتأمينات الخ)، وإذا كان الناس من المعرفة رمي بعض الضوء على هذا على أساس القرآن والأحاديث. بحث عن إجابات غامضة كما أن لدي نية (نيات) لإعطاء 20٪ للجمعيات الخيرية على جميع أرباح الأسهم.
الله سبحانه وتعالى يبارك جهودكم !!
يتضمن خيار الاتصال شراء الحق (ولكن ليس الالتزام) لشراء كمية من الأسهم في وقت لاحق بسعر ثابت. ويجعل هذا الأمر في جوهره المعاملة مختلفة عن العقود الآجلة التي تحرم من الحظر بسبب الحظر العام على بيع التزام واحد بالتزام آخر (على سبيل المثال دين للديون).
على عكس العقود الآجلة، لا ينطوي خيار الاتصال على أي دين على جزء المشتري. فهو غير ملزم بشراء أي شيء. والديون الوحيدة المعنية هي على البائع، حيث يتعين عليها أن توافق على البيع إذا اختار المشتري أن يمر بها.
في الأساس، هذا يشبه تقديم دفعة أولى نحو شراء مستقبلي (مع دفع الدفعة الأولى كجزء من السعر النهائي إذا كان البيع يمر، مصادرة إذا لم يفعل ذلك). هناك بعض الخلاف حول ما إذا كانت هذه المعاملات حلال، ولكن الموقف الحنبلي هو أنه يجوز، مستشهدا بتقرير أن عمر نفسه شارك في مثل هذه الصفقة.
وقد سمح عدد من المؤسسات المالية الإسلامية باستخدام هذه العقود (التي يطلق عليها "أربون")، إلا أن استخدامها لا يزال مثيرا للجدل. وحتى إذا اعتبرت مقبولة، هناك محاذير ينبغي النظر فيها:
وينبغي أن يحدد العقد في الوقت الذي يتم فيه التعاقد مع الخيار، ليس فقط في السعر وعدد الأسهم ولكن أيضا في طول الوقت، لمنع عدم اليقين. يجب أن يكون المخزون المعني في الوقت الذي يتم فيه التعاقد مع الخيار حتى يتم استبداله / انتهاء صلاحيته، لمنع بيع ما لا يملكه. ولا ينبغي أن يتم ذلك للعملات (مثل خيارات الفوركس)؛ أنا لا أعرف إذا كان شراء الحق في شراء المال في المستقبل للحصول على المال في المستقبل مع المال الحالي هو حرام في حد ذاته، لكنه مستوى إضافي كامل من التعقيد أنني حقا لا أشعر مثل الدخول في هذه الإجابة.
لاحظ أيضا أن هذا فقط فيما يتعلق خيارات الاتصال. وضع الخيارات، وهو ما يعني شراء الحق في بيع بدلا من شراء الأسهم، هي الوحش مختلفة تماما؛ هناك مركبات متوافقة مع الشريعة الإسلامية يمكن أن تكون (وقد استخدمت) لمضاهاة خيارات وضع إلى نقطة، لكنها ليست قريبة تماما كما هو 'أربون هو الدعوة الخيارات. أود أن أرى أن يضع يجب أن يكون مثلما يسمح النداءات لأنهم فعليا نفس الشيء في الاتجاه المعاكس، ولكن هذا مجرد رأي شخصي وليس مدعوما بأي أدلة فعلية.
نلاحظ أيضا أن هذا الجواز هو تماما في سياق السوق التي تفي بالمثل الإسلامية. ومما يبعث على القلق بوجه خاص أنه إذا لم يكن المخزون المتعاقد عليه في سوق الخيارات غير الإسلامية في بداية وأثناء فترة العقد (أي أن المخزونات كانت قصيرة البيع)، تصبح المعاملة كلها أساسا مقامرة خالصة. كما هو الحال دائما، يجب عليك التحقيق في أي استثمار محتمل بدقة قبل الاستثمار في الواقع.
قال ابن عمر: (الناس) يستخدمون لشراء الحبوب الغذائية في مكان يواجه السوق وبيعه أيضا في مكانه. ثم منعهم الرسول الكريم من بيعها في مكانها حتى يأخذوها في حوزتها.
قال ابن عباس: أما النبي صلى الله عليه وسلم فهو يحظر بيعه، فهو محاصيل غذائية إلى أن يحوزها. قال ابن عباس: أنا لا أعتبر أي شيء سوى ذلك.
- (البخاري والمسلم)
ليس لدي معرفة كافية عن خيارات الأسهم ولكن إذا تم أخذ المال قبل حيازة البضائع المباعة محظور في الإسلام كما هو واضح من فوق أهاديس. لا يمكن القول أكثر لأنك تعرف بشكل أفضل طبيعة عملك.
حسنا، أعتقد أن كتابة خيار الاتصال (أي توفير حق آخر لشراء أسهمك) هو تماما مثل أمر الحد الذي تتلقى فيه دفعة مقدمة نحو الشراء النهائي للأسهم التي تملكها. كتابة مكالمة عارية (أي على الأسهم التي لا تملكها) هي تكهنات ولكن كتابة خيارات المكالمة على الأسهم التي في حوزتك هي تماما مثل تلقي دفعة أولى لشراء أسهم الأسهم التي تملكها. إذا كان المشتري من خيار المكالمة لا يرغب في شراء الأسهم الخاصة بك، عند انتهاء الصلاحية، وتحصل على الحفاظ على الأسهم الخاصة بك ومبلغ الدفعة الأولى. إذا كان المشتري من خيار المكالمة يمارس حقه في الحصول على الأسهم الخاصة بك، لديك بيع الأسهم الخاصة بك وكنت لا تزال تحصل على الحفاظ على المبلغ الذي حصلت عليه عند كتابة خيار المكالمة.
كما أنني أعتقد أنه ينبغي أن تكتب الكتابة النقدية المغطاة بنفس القدر لأنك وضعت أساسا أمر حد لشراء أسهم لأمن معين بسعر متفق عليه على مدى فترة متفق عليها وتخصيص مبالغ نقدية كافية لتغطية عملية الشراء . في حال عدم رغبة المشتري في بيع أسهمه لك، ستحصل على المبلغ الذي دفعه لك لكتابة خيار الشراء.
ما هي أفكارك بناء على ما سبق؟
أي نظام ينطوي على معاملات البنوك هو حرام، في غياب نظام مالي مدعوم بالذهب. ويعرف المال بالذهب أو الفضة بالدينار والدرام. في جوهرها من الصعب تجنب بسبب معيار الذهب يجري إزالتها مع العملة الورقية غير المصرفية. ولكن للربح على الخيارات هو تكهنات واضحة مع مساعدة من النظام المصرفي يجعل من الواضح في رأيي أنه سيكون يميل على الحرم، ولكن فقط رأيي.
أشعر أوبتيونس غير مقبول على الإطلاق كما تكهناته النقي والسعر ليس على كائن أو بعض السلع. لها مجرد عدد وليس لديك أي شيء في حيازة.
العقود الآجلة على أسهم معينة [ليس على إندكس] لا تزال مقبولة إلى حد ما كما كنت مناقصة على سعر السوق [على الرغم من أنك قد لا تدفع الثمن الكامل منه] وقوتك من المضاربة والدراسة على أن الأسهم معينة حيث قد تصل في الأيام القادمة أو الوقت.
ولكن مرة أخرى كما كنت لا شرائه من خلال دفع التكلفة الكاملة، كما يبدو فوتشرز لا حلال كما مقامرة ومعظمهم من الناس ستعمل دمرت كما أسماك القرش الكبيرة في معظم الوقت تلعب الحيل.
خيارات سترايك السعر إذا لم تتحقق. النتيجة صفر $. الخيارات المستخدمة للتأمين والتأمين الحرام أيضا. كل أو لا شيء دائما حرام في الإسلام. تماما كما بعد شراء تذكرة اليانصيب الفوز كل شيء أو تفقد كل شيء هو القمار. والخيارات هي بالضبط ذلك. البقاء بعيدا عن الحرم كسب لا يهم إذا كنت في تكنولوجيا المعلومات أم لا.
أوا، خيارات (دعوة أو وضع) لديها عنصر من معدل بيني المضافة. كيفية تسعير الخيارات. هناك 5 مكونات مثل دلتا، فيغا (التقلب)، ثيتا (تومي قبل انتهاء الصلاحية)، رو (على أساس سعر الفائدة).
الفائدة ممنوع من الله. يقول الله انه سيذهب للحرب مع الناس الذين يتعاملون مع الفائدة. الله يغفر لي إذا أنا ميسكوتينغ).
غوغل سيتش فور: رو إن ستوك أوبتيونس. من أجل معرفة المزيد.
أساسا إذا كان أحد يشتري الخيار الأسهم أنها تدفع ثمن الفائدة وكذلك رو المذكورة أعلاه؟ قطرة واحدة من قطرة البول في كوب من الماء سوف تجعل كوب من الماء وندرينكابل. رو معدل الفائدة حتى الصغيرة. سوف تقلل كامل كسب الأسهم؟
هل خيارات الأسهم حلال؟ أو أنا في عداد المفقودين شيء.

المستقبل وخيارات التداول.
أرسله nasir. sayyed1 في السبت، 27/06/2009 - 21:11.
عزيزي الأخ / الأخت،
ديننا يسمح التجارة (البيع والشراء) ولكن يحظر سبل الربح غير المشروع. ومن ثم، فإن التجارة مكفولة على أساس معايير سليمة وعادلة، وتزيل المسؤولية الروحية للشخص. بمعنى أنه إذا طاع أحد أتباع الدين في حياته كلها، فسيكون في راحة كل من العالم والآخرة.
فالتجارة شرعية ومسموح بها طالما أنها تنفذ ضمن حدود الشرعية سواء كانت مقدما أو على أساس الائتمان. وهناك أيضا تشجيع ديني بشأن هذه المسألة. الآية معنى وقوو؛ وعند الانتهاء من الصلاة، ثم قد تفرقون من خلال الأرض، والسعي من فضله الله & راكو؛ ينصح المؤمن لقيادة حياته التجارية والعبادة الحياة معا.
ما هو ضروري في البيع والشراء هو التداول وتحقيق الربح؛ ولكن هذه الصفقة هي أيضا نوع من الخدمة للبشرية لأنه يخدم الناس. وإلى جانب ذلك، تعتبر جميع أنواع الأنشطة عبادة طالما أنها لا تزال ضمن حدود الشرعية. لذلك، لديهم المكافآت الروحية أيضا.
في الشريعة الإسلامية، لا يوجد حد ربح عموما؛ يتم تحديد حد الربح من قبل السوق وضمير التجار، مما يعطي مسؤولية كبيرة للتجار. يقول الكذب، بيع الأشياء بأسعار باهظة من خلال الحيل والغش ليس له ما يبرره في أي نوع من التجارة.
أثناء الشراء والشراء، واحدة من جهة، تؤخذ حقوق تاجر في الاعتبار، وبعض المعايير ملزمة يتم إدخالها بحيث يمكن للتاجر مواصلة حياته التجارية. ومن ناحية أخرى، تؤخذ حالة العميل في الاعتبار ولا تتم الموافقة عليه عندما يتم خداعه بسبب جهله عن خصائص الشيء الذي يشتريه.
ويظهر التاجر الطريق للحصول على سعر مختلف محدد لبيع الائتمان مقارنة نقدا بحيث انه سيحافظ على عاصمته ومواصلة حياته التجارية بأمان.
في القرآن، ما يلي: & قوو]؛ الله هاث يسمح التجارة وحظر الربا. & راكو؛ (البقرة، 275). وتعلن هذه الآية أن التجارة جازمة سواء كانت نقدية أو بالائتمان، وتبين قاعدة التجارة المسموح بها. ومع ذلك، يقول نبينا في الحديث أن اثنين من المبيعات في بيع واحد لا يجوز. العلماء الذين شرحوا أن الحديث كان تفسيرات مختلفة. وقد أوضح بعض الباحثين أن السعر المختلف لبيع البيع المؤجل مقارنة ببيع النقد غير مسموح به؛ وذكر آخرون أن الفرق في السعر ليس الفائدة ولذلك لم يحظر ذلك الحديث.
الإمام ترميزي يقول الرأي التالي في حين شرح الحديث: وقوو؛ وفقا لبعض العلماء اثنين من المبيعات في بيع واحد يقول: "سأبيع هذا اللباس لمدة عشرة دراهم نقدا و 20 درهم على الدفع المؤجل" وترك دون اتخاذ قرار بشأن أي من البدائل. & راكو؛ (تيرميزي، بويو، 18)
وفقا لمعظم العلماء، والحديث أعلاه ينص على أنه لا يجوز وضع شيء أسفل كشرط داخل بيع وأنه عندما ثامان، وهذا هو ثمن المنتج، غير مؤكد. على سبيل المثال، إذا قال أحمد لعلي وقوو؛ إذا كنت تبيع سيارتك لي لثلاثمائة ألف ليرة، وسوف تبيع بيتي لك لمدة مليوني & راكو ؛، ثم وقوو؛ عقدين في عقد واحد & راكو؛ المذكورة في الحديث يحدث. لا يجوز. ومع ذلك، عندما تكون العقود مختلفة، والعقدان غير مرتبطين بهذا الشرط، لا يوجد أي عيب له. ما هو ممنوع وفقا للحديث هو نوع آخر من العقد، حيث سعر المنتج غير مؤكد. على سبيل المثال، لا يجوز القول، وقوو]؛ باعت هذا المنتج لألف نقدا ونحو ألفي على الدفع المؤجل. ورقوو]؛ فذلك لأن العقد غير مؤكد. ولا يوجد اتفاق بشأن أحد البدائل. ومع ذلك، إذا اتفق الطرفان على أحد البدائل، يصبح العقد مسموحا به. فإنه لن يكون هناك اتصال مع الفائدة.
وقد ورد في الكتاب الشهير للإمام ساراسي وسكو؛ المبسوط و [رسقوو]؛ أنه إذا اتفق الطرفان على سعر محدد واحد وترك، سواء نقدا أو مؤجلة الدفع، والعقود مع بيع الدفع المؤجل التي تحتوي على الفرق مقارنة مع نقدا السعر؛ يرد ما يلي في الكتاب:
وقوو؛ عندما المشتري والبائع يفعل صفقة البيع، إذا كان البائع يقول للمشتري وسكو؛ إذا كنت تشتري هذا المنتج على الائتمان سوف تدفع مثل هذا المبلغ وإذا كنت شرائه نقدا سوف تدفع مثل هذه المبلغ أو إذا كنت تدفع ثمنها بعد شهر واحد، سوف تدفع هذا ومثل هذا المبلغ، إذا كنت تدفع ثمنها بعد شهرين، سوف تدفع هذا ومثل هذا & [رسقوو]؛ وإذا الانتهاء من الصفقة وترك دون الاتفاق على واحدة من البدائل، بيع مثل هذا لا يجوز. وذلك لأن لا أطراف وافقت على واحدة من الأسعار. & راكو؛ (المبسوط 13/8)
اليوم، والممارسة العامة في السوق هو من هذا القبيل. على سبيل المثال، يخبر البائع العميل مسبقا بالنقد وأسعار الدفع المؤجلة بقوله & لاكو؛ هذا هو سعر النقد وهذا هو سعر الدفع المؤجل. & راكو؛ يختار العميل أحد البدائل ويقوم بإبرام عقد. ما هو مهم هنا هو الاتفاق على واحدة من الأسعار وجعل العقد وفقا لذلك.
ثم، إذا كان الشخص يقول عن شيء انه يبيع، وقوو]؛ وهذا هو سعر النقدية وهذا هو سعر الدفع المؤجل & راكو ؛، وهذا هو، وقال انه يذكر كل من سعر النقد وسعر الدفع المؤجل ومن ثم التوصل إلى اتفاق على واحد من الأسعار، فإن ذلك العقد مسموح به. ليس هناك عيب ديني.
وما ينبغي أن يولى الاهتمام هنا هو أن العقد المحدد يجب أن يوافق على أحد النقد أو على أسعار الدفع المؤجل. ومع ذلك، يجب أن يكون معروفا أن المبيعات التي تحتوي على عبارات على النحو التالي لا يجوز: وقوو؛ إذا كنت تدفع ثمنها داخل & هيليب؛ & هيليب؛ أشهر، سوف تدفع هذا السعر؛ إذا كنت تدفع ثمنها لاحقا، فستدفع هذا السعر. & راكو؛ ذلك لأن المشتري والبائع لا توافق على سعر محدد واحد. الفائدة المذكورة في الأحاديث يصبح واضحا في هذا النوع من المبيعات.
بعض الشركات الرسمية إضافة تهمة أواخر عندما يبيعون الأشياء على الدفع المؤجل. ويسمى هذا الدفع في وقت متأخر الفائدة الفائدة رسميا ولكن في الواقع لا يعتبر الفائدة. وهذا هو، العميل هو حر في اختيار ذلك. إذا كان يشتريها نقدا، فإنها لا تتقاضى أي أموال إضافية ولكن إذا شرائه على الائتمان، فإنها تتقاضى بعض المال الاضافي. ويعتبر هذا المال الإضافي في وقت متأخر تهمة (في وقت متأخر الفائدة) ويجوز.
ومع ذلك، من الضروري أن نذكر أن الأحکام التي یقدمھا الدارسون الفقھیون بشأن جواز التأخر في الدفع لا توصی بتحصیل الفائدة المتأخرة. وهو حكم ناشئ عن ضرورات الحياة التجارية. في الواقع، هو إذن. وهذا هو، يمكن للمسلم بيع بضائعه على الدفع المؤجل إضافة مبلغ إضافي إلى السعر. ومع ذلك، إذا كان يبيع البضائع للعملاء الفقراء على الدفع المؤجل دون إضافة مبلغ إضافي، هو بالتأكيد عمل يستحق الثناء. حتى يمكن أن يقال أنه مع مثل هذا البيع، وقال انه يحصل على مكافأة كما لو كان اقرض المال لعملائه دون فائدة (قرد حسن). ويذكر مكافأة منه عدة مرات في القرآن وفي الأحاديث. وينصح المسلمون بذلك. ولذلك، فإن العمل الجيد والجدير بالثناء للمسلمين هو مساعدة بعضهم بعضا مع مشاعر المحبة المتبادلة والمودة والأخوة كلما أمكن ذلك، وللأغنياء أن يساعدوا الفقراء بقدر ما يمكنهم.

هل الخيارات الثنائية هلال أو حرام؟
حاليا ما يقرب من ربع سكان العالم مسلم. فلا شك في أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه تداول الخيارات الثنائية في حياة التجار الثنائيين المسلمين. ويبدو أن الإجماع العام هو أن تداول الخيارات الثنائية جائز للتجار المسلمين. ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى أن التجارة كانت دائما وسيلة للحياة للمسلمين والدين وقد شجع الإسلام دائما المسلمين على المشاركة في التجارة.
لذا فإن السؤال الذي سنستكشفه في هذه المقالة هو "هل الخيارات الثنائية حلال أم أنها حرام؟" هذه الأسئلة تتعلق بشرعية الخيارات الثنائية القائمة على الشريعة الإسلامية.
منصة التداول الموصى بها.
أفضل وسيط.
أعلى وسيط الخيارات الثنائية.
الشريعة الإسلامية، طريقة حياة المسلمين.
وتستخدم الكلمة العربية "الشريعة" في الإسلام للدلالة على قانون الله الإلهي الذي يجب على كل مسلم اتباعه. وهي مشتقة من المبادئ الرئيسية للإسلام تحديدا من القرآن الكريم والأقوال الحكيمة وأعمال النبي محمد دعا الحديث. معا، المبادئ الشرعية تملي الطريقة التي يجب أن يعيش المسلم حياته. فهي تتخلل كل جانب من جوانب حياة المسلم وتنظم الطريقة التي ينبغي أن يتصرف بها في المجتمع وفي الأعمال التجارية ومع الله.
سياسة الربا وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.
ومن أهم مبادئ الشريعة الإسلامية حظر "الربا". الربا هو المصطلح العربي المستخدم لوصف الفائدة ويعتبر واحدا من الخطايا الكبرى في الإسلام. وفي المجتمع الإسلامي، يشجعنا على أن يمارس المسلمون النكران وأن يقدموا تضحيات خاصة نحو أولئك الذين هم أقل حظا في الحياة. على سبيل المثال، إذا كان الفرد الفقير يقترب من شخص غني للحصول على قرض، فإن الفرد الأثرياء وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية ملزم بتقديم القرض للفرد الفقراء دون فرض الفائدة على القرض. وهذا يتناقض بشكل مباشر مع المجتمعات التقليدية حيث تكون الأولوية على المنفعة الشخصية والمصلحة الذاتية. وتطبق الفروقات أيضا على النظام المصرفي اإلسالمي وعلى النظام المصرفي التقليدي. مع الصيرفة الإسلامية، ليس هناك مصلحة المعنية. وبدلا من ذلك تقوم المعاملات المصرفية الإسلامية على نوعين من الترتيبات المفيدة للطرفين المسماة "المضاربة" و "المشاركة".
ترتيب المضاربة.
على النقيض من الخدمات المصرفية التقليدية حيث يكون لديك الرسوم المعمول بها ومعدل الفائدة المنصوص عليها بوضوح، فإن ترتيب المضاربة ليس له أي مصلحة. في الأساس يدخل البنك في شراكة تقاسم الأرباح مع المستثمر (المودع). ولأن هذه الشراكة، فإن المستثمر سوف يتحمل أيضا جزءا من الخسائر إذا كان الاستثمار فاشلا. في جوهر الأمر، هو تماما مثل أي اتفاق شراكة عادية إلا أنه يمتد إلى العلاقة بين البنك والمستثمر. وبعبارة أخرى، يسمح ترتيب المضاربة للمسلمين بتقديم أموالهم مقابل ربح مثلما تدفع المصارف التقليدية اهتمام المودعين. والفرق الرئيسي هو أن ترتيب المضاربة ليس لديه مصلحة أو رسوم صريحة مثل الترتيب العادي. بالإضافة إلى ذلك، فإن كلا الطرفين في ترتيبات المضاربة يتقاسمان الأرباح وخطر الخسائر معا.
ترتيب المشاركة.
وترتيب المشاركة مشابه في المفهوم لترتيب المضاربة إلا أن الأدوار تنعكس. مع ترتيب المضاربة، البنك الذي يدخل في مشروع مشترك مع فرد أو شركة هو المستثمر. وتقسم الأرباح بموجب هذا الترتيب وفقا لرأس المال الذي يسهم به. ما يسمى "الفائدة" التي حصل عليها البنك هو في الواقع الأرباح من المؤسسة أو المشروع المشترك بين البنك والطرف الثاني. وبمجرد سداد مبلغ القرض بالكامل، ينتهي ترتيب المشاركة بين البنك والفرد. وعادة ما يعتمد ترتيب المشاركة عندما يرغب الفرد في الحصول على رهن عقاري لشراء عقار. مع الرهون العقارية التي تم إبرامها بموجب ترتيب المشاركة، يدخل المشتري في ترتيب مع البنك لشراء العقار مقابل حصة من الإيجار الذي يدفعه محتل العقار الذي في هذه الحالة هو أيضا المشتري. ومثلما هو الحال بالنسبة لاتفاق القرض العادي، سيتم تحديد مدة الشراكة بوضوح في بداية ترتيب الشراكة.
لم يتم إدخال فكرة الصيرفة الإسلامية إلا في الأعمال المصرفية الرئيسية خلال العقد الماضي عندما بدأت المملكة المتحدة في تبني مفهوم الحسابات الإسلامية. الفكرة وراء الحسابات الإسلامية هي تمكين المسلمين من الامتثال للشريعة الإسلامية في حين أنها تتعامل مع النظام المصرفي المالي التقليدي. وبالنظر إلى أن معدل النمو في الحسابات الإسلامية يبلغ ثلاثة أضعاف سرعة الحسابات المصرفية التقليدية، فقد بدأ العديد من مقدمي الخدمات المالية أيضا في تبني فكرة الحسابات الإسلامية لخدمة زبائنهم المسلمين بشكل أفضل.
حساب الخيارات الثنائية للتجارة الإسلامية.
وبالنظر إلى حقيقة أن عددا كبيرا من التجار الماليين هم من المسلمين، وبدأت الفوركس والخيارات الثنائية أيضا لتقديم حسابات التداول الإسلامي على مدى السنوات الماضية. هذه الحسابات مصممة خصيصا للتجار المسلمين وهي خالية من الفائدة. تداول المتداول الإسلامي مع حساب تداول إسلامي سوف يكون الوصول إلى جميع الأصول التجارية التي أنواع أخرى من حسابات التداول لديها مع الفرق لا فائدة على المواقف ليلة وضحاها. كما أنه لا توجد عقوبات أو رسوم إضافية يتعين على التجار المسلمين دفعها للتداول مع حسابات التداول الإسلامية. وتتميز هذه الحسابات التجارية الإسلامية عادة بجميع الميزات المدرجة أدناه:
القدرة على التداول مع جميع الأصول التي يقدمها الوسيط يتم إغلاق جميع مراكز السوق بحلول 23:59:59 وسيط يعمل على سياسة "هبة" يعني وسيط "التبرع" كلفتة خيرية للتجار المسلمين "إقراض" أموال الوسيط إلى التجارة لا توجد رسوم خفية لا توجد فائدة على المواقف بين عشية وضحاها لا يوجد عمولة مبادلة متوافقة مع الشريعة الإسلامية حساب تداول شفاف.
س: هل تداول الخيارات الثنائية حلال؟
جواب: العديد من التجار مسلمون، وبالتالي السماسرة قد تأتي مع وسيلة لجعل هذا النوع من التداول الحلال. وهذا يعني أنهم لا يتقاضون الفائدة على أي من المواقف المفتوحة.
س: إذا لم يكن هناك مصلحة في ما هو هيكل التجارة؟
الجواب: بدلا من ذلك تستند المعاملات المصرفية الإسلامية إلى نوعين من الترتيبات المفيدة للطرفين تسمى المضاربة والمشاركات. مع المضاربة البنك يدخل في شراكة تقاسم الأرباح مع التاجر. كما أنها شراكة، المستثمر سوف تتحمل أيضا جزءا من الخسائر.
وتقسم الأرباح تحت هذا الترتيب وفقا لمبلغ رأس المال الذي يساهم به. ما يسمى "الفائدة" التي حصل عليها البنك هو في الواقع الأرباح من المؤسسة أو المشروع المشترك بين البنك والطرف الثاني.
أفضل وسطاء الخيارات الثنائية.
مقالات مفيدة.
أفضل وسيط التعليم.
تحذير المخاطر.
رأس مالك معرض للخطر. التجارة بحذر، هذه المنتجات قد لا تكون مناسبة للجميع لذلك تأكد من فهم المخاطر المعنية.

أريد أن أعرف ما إذا كانت الخيارات الثنائية على وسيط التداول عبر الإنترنت هي الحلال؟
أريد أن أعرف ما إذا كانت الخيارات الثنائية على وسيط التداول عبر الإنترنت هي الحلال؟
بسم الله الرحمن الرحيم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
والخيار الثنائي هو نوع من الخيارات التي يمكن للمردود أن تأخذ اثنين فقط من النتائج المحتملة، إما بعض المبلغ النقدي ثابتة من بعض الأصول أو لا شيء على الإطلاق (على النقيض من الخيارات المالية العادية التي عادة ما يكون الطيف المستمر للمردود). كما أنها تسمى كل أو لا شيء الخيارات والخيارات الرقمية (أكثر شيوعا في أسواق الفوركس / سعر الفائدة)، وخيارات العائد الثابت (فروز) (في البورصة الأمريكية). [1]
الخيارات الثنائية يمكن شراؤها على أي منتج مالي تقريبا ويمكن شراؤها في كلا الاتجاهين التجارة إما عن طريق شراء "دعوة" / "حتى" الخيار أو "وضع" / "أسفل" الخيار. وتقدم الخيارات الثنائية مقابل وقت انتهاء محدد. [2]
الخيار الثنائي الأكثر شيوعا هو & # 8220؛ عالية منخفضة & # 8221؛ اختيار. توفير إمكانية الوصول إلى الأسهم والمؤشرات والسلع والعملات الأجنبية، وهو خيار ثنائي منخفض منخفض يسمى أيضا خيار العودة الثابتة. وذلك لأن الخيار له تاريخ انتهاء / وقت، وأيضا ما يسمى سعر الإضراب. إذا كان المتداول يهتف بشكل صحيح في اتجاه السوق والسعر في وقت انتهاء الصلاحية على الجانب الصحيح من سعر الإضراب، يتم دفع المتداول عائد ثابت بغض النظر عن مدى تحرك الجهاز. التاجر الذي يرهق بشكل غير صحيح في اتجاه السوق يفقد استثماره.
إذا اعتقد أحد المتداولين أن السوق آخذة في الارتفاع، فسيشتري & # 8220؛ دعوة. & # 8221؛ إذا كان التاجر يعتقد أن السوق آخذة في الانخفاض، وقال انه / انه سوف يشتري & # 8220؛ وضع. & # 8221؛ للدعوة لكسب المال، يجب أن يكون السعر فوق سعر الإضراب في وقت انتهاء الصلاحية. لوضع لكسب المال، يجب أن يكون السعر أقل من سعر الإضراب في وقت انتهاء الصلاحية. يتم الإفصاح عن سعر الإضراب، والانتهاء، والعائد والمخاطر في بداية التداول. بالنسبة إلى معظم الخيارات الثنائية المرتفعة المنخفضة خارج الولايات المتحدة، يكون سعر المخالفة هو السعر الحالي أو المعدل الحالي للمنتج المالي الأساسي، مثل مؤشر S & أمب؛ P 500، زوج العملات ور / أوسد أو سهم معين. لذلك، التاجر هو الرهان ما إذا كان السعر في المستقبل عند انتهاء سوف تكون أعلى أو أقل من السعر الحالي. [3]
على سبيل المثال، يشتري أحد الخيارات الثنائية ليقوم برهان سعر مؤشر S & أمب؛ P 500 بسعر الإضراب 1400 دولار بناء على افتراض أن مؤشر S & أمب؛ P 500 سيرتفع فوق 1400 دولار. واحد يختار وقت انتهاء صلاحية ثابتة من 45 دقيقة مع سعر الإضراب من 1400 $. يمكن للمرء أن تستثمر أي مبلغ مثل 10 $ أو حتى 15000 $. لذلك استثمرت واحدة 150 $ في خيار المكالمة الثنائية ل 1400 $. يحدد سعر S & أمب؛ P 500 عند انتهاء الصلاحية ما إذا كنت تجري أو تفقد المال. على افتراض أن السعر بعد انتهاء الوقت كان 1402 $، وبالتالي فإن المرء سيحقق أرباحا ويحافظ أيضا على استثماره الأصلي البالغ 150 دولارا. ومع ذلك افترض أن السعر كان أقل من 1400 $، ثم واحد سوف تفقد الاستثمار الأصلي من 150 $ تماما. إذا كان السعر هو نفسه بالضبط عند انتهاء الصلاحية، ثم واحد لن تكسب ولا تفقد أي شيء، بدلا من ذلك سوف تحصل على استثمار واحد من 150 $.
خيارات التجارة الثنائية هي في الأساس بيع حق يعطيه أحد الطرفين لآخر مقابل رسوم. يقوم حامل الخيار بشراء خيار التحوط ضد التغيرات المحتملة في الأسعار السلبية في محاولة لتقليل خسائره. الشريعة لا تعترف ببيع هذه الحقوق، وبالتالي الخيارات الثنائية غير مسموح بها. وعلاوة على ذلك الخيارات الثنائية غير مسموح بها لأنها تحتوي على عنصر الغرار (المستقبل عدم التيقن). [4]
والله تعالى يعرف أفضل.
ديربان، جنوب أفريقيا.
فحص والموافقة عليها،
المفتي إبراهيم ديساي.
(6/80) 1.
(قوله والحمل والنتاج) أي لا يجوز بيعهما، والحمل بسكون الميم الجنين، والنتاج حمل الحبلة، والبيع فيهما باطل لنهي النبي & # 8211؛ صلى الله عليه وسلم & # 8211؛ عن الحبل الحبلة، ولما فيه من الغرر.
الدر المختار وحاشية ابن عابدين (رد المحتار) (5/62)
(قوله وبيع الحمل) بسكون الميم (قوله وجزم في البحر ببطلانه) «لنهيه & # 8211؛ صلى الله عليه وسلم & # 8211؛ عن المضامين والملاقيح وحبل الحبلة »، ولما فيه من الغرر.
العناية شرح الهداية (9/108)
قال المغرب في الحديث: & # 8221؛ ذي هيومان ريسورسز.

No comments:

Post a Comment