Friday 23 March 2018

O كيو e خيارات الأسهم


خيار شراء الأسهم.
ما هو "خيار الأسهم"
خيار الأسهم هو امتياز، يباع من قبل طرف إلى آخر، يعطي المشتري الحق، ولكن ليس الالتزام، لشراء أو بيع الأسهم بسعر متفق عليه في غضون فترة معينة من الزمن. يمكن ممارسة الخيارات الأمريكية، التي تشكل معظم خيارات الأسهم المتداولة في البورصة العامة، في أي وقت بين تاريخ الشراء وتاريخ انتهاء صلاحية الخيار. من ناحية أخرى، الخيارات الأوروبية، والمعروفة أيضا باسم "خيارات الأسهم" في المملكة المتحدة، هي أقل شيوعا قليلا، ويمكن استبدالها فقط في تاريخ انتهاء الصلاحية.
كسر السهم "خيار الأسهم"
ويكون عقد خيار الأسهم بين طرفين متفقين، وتمثل الخيارات عادة 100 سهم من أسهم أساسية.
وضع وخيارات الاتصال.
ويعتبر خيار الأسهم دعوة عندما يدخل المشتري في عقد لشراء الأسهم بسعر محدد في تاريخ محدد. ويعتبر خيارا عندما يقوم المشتري الخيار بإبرام عقد لبيع الأسهم بسعر متفق عليه في أو قبل تاريخ محدد.
والفكرة هي أن المشتري من خيار الدعوة يعتقد أن الأسهم الأساسية سوف تزيد، في حين أن البائع من الخيار يعتقد خلاف ذلك. ولدى حامل الخيار فائدة شراء السهم بخصم من قيمته السوقية الحالية إذا زاد سعر السهم قبل انتهاء صلاحيته. ومع ذلك، إذا اعتقد المشتري أن السهم سوف ينخفض ​​في القيمة، فإنه يدخل في عقد الخيار الذي يعطيه الحق في بيع الأسهم في تاريخ لاحق. إذا فقد المخزون الأساسي القيمة قبل انتهاء الصلاحية، فإن حامل الخيار قادر على بيعه مقابل قسط من القيمة السوقية الحالية.
سعر الإضراب للخيار هو ما يملي ما إذا كان قيمته أم لا. سعر الإضراب هو السعر المحدد مسبقا الذي يمكن شراء أو بيع الأسهم الأساسية. ربح حاملي المكالمة عندما يكون سعر الإضراب أقل من القيمة السوقية الحالية. وضع أصحاب الخيار الربح عندما يكون سعر الإضراب أعلى من القيمة السوقية الحالية.
خيارات الأسهم للموظفين.
خيارات الأسهم الموظف مماثلة للدعوة أو وضع الخيارات، مع بعض الاختلافات الرئيسية. وعادة ما تكون خيارات أسهم الموظفين مستحقة بدلا من أن يكون لها وقت محدد حتى تاريخ الاستحقاق. وهذا يعني أن الموظف يجب أن يبقى عاملا لفترة محددة من الوقت قبل أن يكسب الحق في شراء خياراته. وهناك أيضا سعر المنحة الذي يحل محل سعر الإضراب، الذي يمثل القيمة السوقية الحالية في الوقت الذي يتلقى الموظف الخيارات.

الخيار بركة.
ما هو "تجمع الخيار"
يتكون تجمع الخيار من أسهم الأسهم المخصصة لموظفي شركة خاصة. تجمع الخيار هو وسيلة لجذب الموظفين الموهوبين إلى شركة بدء التشغيل - إذا كان الموظفين تساعد الشركة على ما يرام بما فيه الكفاية للجمهور، وسيتم تعويضهم مع الأسهم. وعادة ما يحصل الموظفون الذين يدخلون الشركة المبكرة على نسبة أكبر من مجموعة الخيارات مقارنة بالموظفين الذين يصلون في وقت لاحق.
بريكينغ دون 'أوبتيون بول'
وقد ينخفض ​​الحجم األولي لمجمع الخيارات مع جولات التمويل الالحقة بسبب متطلبات ملكية المستثمرين. ومن شأن إنشاء مجمع خيار أن يخفف عادة من حصة المؤسسين في الشركة لأن المستثمرين (الملائكة ورأس المال المغامر) كثيرا ما يصرون على ذلك.

موظف خيارات الأسهم: تعاريف ومفاهيم رئيسية.
قبل الخوض في التفاصيل الدقيقة لخيارات الأسهم الموظف (إوسوس)، فمن الأهمية بمكان أن يكون هناك فهم المصطلحات الخيار الأساسي. في ما يلي وصف مختصر ل 10 بنود أساسية للمفتاح يجب معرفتها.
خيار الاتصال: يعرف أيضا باسم "المكالمة"، فإن خيار الاتصال يعطي المشتري الحق ولكن ليس الالتزام بشراء الأمن الأساسي أو الأصول بسعر معين في غضون فترة زمنية محددة. وبالتالي يستفيد المشتري الدعوة عندما يزيد الأمن أو الأصول الأساسية في السعر.
(الخيار) ممارسة: بالنسبة للمشتري مكالمة، ممارسة الخيار يعني تنفيذ الحق في شراء الضمان الأساسي بسعر ممارسة أو سعر الإضراب. وبالنسبة للمشترين، فإن ممارسة الخيار تعني تنفيذ الحق في بيع الضمان الأساسي بسعر الممارسة أو سعر الإضراب.
سعر البيع أو الإضراب السعر: السعر الذي يمكن شراء الأصل الأساسي (لخيار الاتصال) أو بيعه (لخيار وضع)؛ يتم تحديد سعر ممارسة أو سعر الإضراب في وقت تشكيل عقد الخيار.
تاريخ انتهاء الصلاحية: آخر يوم صلاحية لعقد الخيارات، وبعد ذلك تنتهي صلاحيتها. الوقت المتبقي لانتهاء الصلاحية هو محدد رئيسي لسعر الخيار؛ وبصفة عامة، ويعد الوقت لانتهاء، وارتفاع سعر الخيار.
في المال (إيتم): المصطلح الذي يشير إلى الخيار له قيمة جوهرية، أي لخيار الاتصال، وسعر السوق للأمن الأساسي هو أعلى من سعر ممارسة، وخيار وضع، وسعر السوق أقل من ضع خيارا. على العكس من ذلك، يقال أن الخيار هو "من المال" (أوتم) إذا كان سعر السوق من الكامنة هو أقل من سعر ممارسة لخيار الدعوة، أو سعر السوق هو أعلى من سعر ممارسة لخيار وضع. ويقال إن الخيار هو "بالمال" (أتم) إذا كان سعر السوق للسند الأساسي يساوي سعر ممارسة خيار الاتصال، فضلا عن خيار الشراء.
القيمة الجوهرية: للمكالمة قيمة جوهرية إذا كان سعر السوق للأصل الأساسي أعلى من سعر التمرين. ويكون للقيمة قيمة جوهرية إذا كان سعر السوق للأصل الأساسي أقل من سعر التمرين.
الخيار قسط: السعر الذي يدفعه المشتري الخيار إلى البائع الخيار أو "الكاتب"، ونقلت عموما على أساس لكل سهم. يتم دفع قسط التأمين من قبل المشتري في وقت الشراء الخيار وغير قابلة للاسترداد.
انتشار: الفرق بين سعر السوق للأمن الأساسي وممارسة سعر الخيار، في وقت ممارسة الرياضة.
القيمة الزمنية: واحد من العنصرين - جنبا إلى جنب مع القيمة الجوهرية - لسعر الخيار أو قسطه، وقيمة الوقت هي أي علاوة تزيد عن القيمة الفعلية للخيار. بالنسبة للخيار بدون قيمة جوهرية، فإن القسط الكامل يعزى إلى القيمة الزمنية.
الأصول (الأصول): الأصل المالي أو الضمان الذي يستند إليه سعر الخيار، والذي يجب تسليمه إلى المشتري عند ممارسته.
الآن دعونا ننظر على وجه التحديد في منظمات المجتمع المدني، وتبدأ مع المشاركين - الممنوح (الموظف) والمانح (صاحب العمل). ويمكن للممنوح - الذي يعرف أيضا باسم الخيار - أن يكون موظفا تنفيذيا أو موظفا، في حين أن المانح هو الشركة التي توظف المنحة. ويعطى املمنوح تعويضا على حقوق امللكية على هيئة منظمات املجتمع املدين، وعادة ما يكون ذلك مع بعض القيود، من أهمها فترة االستحقاق.
فترة االستحقاق هي طول الفترة الزمنية التي يجب أن ينتظرها الموظف حتى يتمكن من ممارسة موظفيه. لماذا يحتاج الموظف إلى الانتظار؟ لأنه يعطي الموظف حافزا لأداء جيدا والبقاء مع الشركة. يتبع فيستينغ جدول محدد مسبقا التي تم إعدادها من قبل الشركة في وقت منح الخيار.
تعتبر منظمات المجتمع المدني منوطة عندما يسمح للموظف بممارسة الخيارات وشراء أسهم الشركة. لاحظ أن السهم قد لا يكون مكتملا تماما في بعض الحالات، على الرغم من ممارسة خيارات الأسهم، حيث قد لا ترغب الشركة في تحمل مخاطر الموظفين تحقيق مكاسب سريعة (من خلال ممارسة خياراتها وبيعها على الفور أسهمهم) وترك في وقت لاحق الشركة.
إذا كنت في خط للحصول على منحة الخيارات، يجب أن تذهب بعناية من خلال خطة خيارات أسهم الشركة، وكذلك اتفاقية الخيارات، لتحديد الحقوق المتاحة والقيود المطبقة على الموظفين. يتم إعداد خطة خيارات الأسهم من قبل مجلس إدارة الشركة ويحتوي على تفاصيل حقوق المستفيد. سوف توفر اتفاقية الخيارات التفاصيل الرئيسية لمنح الخيار الخاص بك مثل جدول الاستحقاق، وكيفية استحقاق موظفي الخدمة المدنية، والأسهم الممثلة بالمنحة، وممارسة أو سعر الإضراب. إذا كنت موظفا رئيسيا أو مسؤولا تنفيذيا، فقد يكون من الممكن التفاوض على بعض جوانب اتفاقية الخيارات، مثل جدول الاستحقاق الذي يتم فيه استحقاق الأسهم بشكل أسرع، أو انخفاض سعر الممارسة. قد يكون من المفيد أيضا مناقشة اتفاق الخيارات مع مخطط المالية أو مدير الثروة قبل التوقيع على خط منقط.
عادة ما يتم استحقاق وحدات الخدمة البيئية في فترات زمنية محددة مسبقا، كما هو محدد في جدول االستحقاق. على سبيل المثال، يجوز منحك الحق في شراء 1،000 سهم، مع منح الخيارات 25٪ سنويا على مدى أربع سنوات لمدة 10 سنوات. لذلك فإن 25٪ من منظمات المجتمع المدني تمنح حق شراء 250 سهم ستستحق في سنة واحدة من تاريخ منح الخيار، و 25٪ أخرى ستستحق سنتين من تاريخ المنح، وهكذا.
إذا كنت لا تمارس 25٪ من موظفي الخدمة المدنية المكتسبة بعد العام الأول، سيكون لديك زيادة تراكمية في الخيارات التي يمكن ممارستها؛ وبالتالي بعد العام الثاني، سيكون لديك الآن 50٪ منظمات المجتمع المدني المخولة. إذا لم تمارس أي من خیارات منظمات المجتمع المدني في السنوات الأربع الأولی، فستکون لدیك نسبة 100٪ من منظمات المجتمع المدني المخولة بعد تلك الفترة، والتي یمکنك بعدھا ممارسة التمارین کليا أو جزئیا. وكما ذكرنا سابقا، فقد افترضنا أن منظمات المجتمع المدني لها مدة 10 سنوات. وهذا يعني أنه بعد 10 سنوات، لن يكون لديك الحق في شراء الأسهم؛ وبالتالي، يجب أن تمارس منظمات المجتمع المدني قبل فترة 10 سنوات (عد من تاريخ منحة الخيار) هو ما يصل.
دفع ثمن السهم.
واستمرارا للمثال الوارد أعلاه، لنفترض أنك تمارس 25٪ من موظفي الخدمة المدنية عند استحقاقهم بعد عام واحد. هذا يعني أنك سوف تحصل على 250 سهم من أسهم الشركة بسعر الإضراب.
يجب التأكيد على أن السعر الذي يجب دفعه للأسهم هو سعر التمرين أو سعر الإضراب المحدد في اتفاقية الخيارات، بغض النظر عن السعر الفعلي للسوق. يتم خصم الضرائب المقتطعة وغيرها من ضريبة الدخل الفدرالية للدولة ذات الصلة في هذا الوقت من قبل صاحب العمل، وسعر الشراء عادة ما تشمل هذه الضرائب في تكلفة شراء سعر السهم.
سوف تحتاج إلى الخروج نقدا لدفع ثمن السهم. هذه مشكلة لطيفة، خاصة إذا كان سعر السوق أعلى بكثير من سعر التمرين، ولكن هذا يعني أنه قد يكون لديك مشكلة التدفق النقدي على المدى القصير.
ممارسة النقدية - حيث يجب أن يتم الدفع نقدا للأسهم المشتراة من خلال ممارسة إسو - هو الطريق الوحيد لممارسة الخيار المسموح به من قبل بعض أرباب العمل. غير أن أرباب العمل اآلخرين يسمحون اآلن بممارسة األموال غير النقدية التي تنطوي على ترتيب مع وسيط أو مؤسسة مالية أخرى لتمويل ممارسة الخيار على أساس قصير األجل، ثم يتم سداد القرض من خالل البيع الفوري لكل أو جزء من) الأسهم المكتسبة.
انتشار إسو والضرائب.
نصل الآن إلى انتشار إسو. وبما أن المخزون المكتسب يمكن بيعه فورا في السوق بالسعر السائد، فكلما زاد سعر السوق عن سعر التمرين، كلما كان "الفرق" أكبر، وبالتالي التعويض (وليس "الكسب") الذي حصل عليه الموظف. وكما سيتبين فيما بعد، فإن ذلك يؤدي إلى فرض ضريبي يتم بموجبه تطبيق ضريبة الدخل العادية على الفارق.
النقاط التالية يجب أن توضع في الاعتبار فيما يتعلق الضرائب إسو (انظر الحصول على أقصى استفادة من خيارات الأسهم الموظف):
الخيار نفسه ليس حدثا خاضع للضريبة. لا یواجھ الممنوح أو الخیار التزامات ضریبیة فوریة عندما تمنح الخیارات من قبل الشرکة. لاحظ أنه عادة (ولكن ليس دائما)، يتم تعيين سعر ممارسة منظمات المجتمع المدني بسعر السوق من أسهم الشركة في يوم منحة الخيار. الضرائب تبدأ في وقت التمرين. ويعرف هذا الفرق (بين سعر التمرين وسعر السوق) أيضا كعنصر الصفقة في الصفة الضريبية، ويخضع للضريبة على معدلات ضريبة الدخل العادية لأن مصلحة الضرائب تعتبره جزءا من تعويض الموظف. ويؤدي بيع الأسهم المكتسبة إلى فرض حدث آخر خاضع للضريبة. إذا قام الموظف ببيع الأسهم المكتسبة لمدة تقل عن سنة واحدة أو بعدها، يتم التعامل مع المعاملة على أنها مكسب رأسمالي قصير الأجل ويتم فرض الضريبة عليها بمعدلات ضريبة الدخل العادية. إذا تم بيع الأسهم المكتسبة بعد أكثر من سنة من التمرين، فإنها ستكون مؤهلة للحصول على معدل ضريبة أرباح رأس المال.
دعونا نوضح ذلك بمثال. دعونا نقول لديك إوس مع سعر ممارسة من 25 $، ومع سعر السوق للسهم في 55 $، ترغب في ممارسة 25٪ من 1،000 سهم منح لك وفقا ل إوس الخاص بك.
لذلك ستحتاج إلى دفع 6،250 دولار (تجاهل الضرائب في الوقت الراهن) للأسهم (25 $ 250 سهم). وبما أن القيمة السوقية للأسهم هو 13،750 $، إذا كنت على الفور بيع الأسهم المكتسبة، هل صافي الأرباح قبل الضرائب من 7500 $. يتم فرض ضريبة على هذا الانتشار كدخل عادي في يديك في السنة من التمرين، حتى لو كنت لا تبيع الأسهم. ويمكن أن يؤدي هذا الجانب إلى خطر إلتزام ضريبي ضخم، إذا واصلتم الاحتفاظ بالمخزون وانخفضت قيمته، حيث اكتشف آلاف العمال في قطاع التكنولوجيا في أعقاب "حطام التكنولوجيا" في الفترة 2000-2002 (انظر "خيارات الأسهم العاملين في مجال التكنولوجيا تتحول إلى الكوابيس الضريبية '').
دعونا نلخص نقطة هامة - لماذا يتم فرض ضريبة عليك في وقت ممارسة إسو؟ يتم النظر في القدرة على شراء أسهم في خصم كبير على سعر السوق الحالي (سعر الصفقة، وبعبارة أخرى) من قبل مصلحة الضرائب الأمريكية كجزء من حزمة التعويضات الإجمالية المقدمة لك من قبل صاحب العمل الخاص بك، وبالتالي يتم فرض ضريبة على ضريبة الدخل الخاص بك معدل. وبالتالي، حتى لو كنت لا تبيع الأسهم المكتسبة وفقا لممارسة إسب الخاص بك، فإنك تقوم بتشغيل المسؤولية الضريبية في وقت التمرين.
الجدول 1: مثال على انتشار إسو والضرائب.
القيمة الجوهرية مقابل القيمة الزمنية لمنظمات الخدمة المدنية.
وتتكون قيمة الخيار من قيمة قيمة وقيمة جوهرية. وتعتمد قيمة الوقت على مقدار الوقت المتبقي حتى انتهاء الصلاحية (التاريخ الذي تنتهي فيه صلاحية وحدات الخدمة البيئية) وعدة متغيرات أخرى. وبالنظر إلى أن معظم منظمات المجتمع المدني لديها تاريخ انتهاء صلاحية محدد لمدة تصل إلى 10 سنوات من تاريخ منح الخيار، وقيمتها الزمنية يمكن أن تكون كبيرة جدا. في حين يمكن حساب قيمة الوقت بسهولة للخيارات المتداولة في البورصة، فإنه من الأصعب حساب قيمة الوقت للخيارات غير المتداولة مثل منظمات المجتمع المدني، حيث أن سعر السوق غير متاح لهم.
ولحساب القيمة الزمنية لمنظمات إسو الخاصة بك، يجب عليك استخدام نموذج تسعير نظري مثل نموذج تسعير خيارات بلاك سكولز المعروف (انظر إوس: باستخدام نموذج بلاك سكولز) لحساب القيمة العادلة لمنظمات الخدمة البيئية الخاصة بك. سوف تحتاج إلى سد مدخلات مثل سعر التمرين، والوقت المتبقي، وسعر السهم، ومعدل الفائدة الخالية من المخاطر، والتقلب في النموذج من أجل الحصول على تقدير للقيمة العادلة للمنظمة. من هناك، هو عملية بسيطة لحساب قيمة الوقت، كما يمكن أن يرى في الجدول 2. تذكر أن القيمة الجوهرية - التي لا يمكن أبدا أن تكون سلبية - صفر عندما يكون الخيار هو "في المال" (أتم) أو "من أصل المال "(أوتم)؛ وبالنسبة لهذه الخيارات، فإن قيمتها كلها تتألف بالتالي من قيمة زمنية فقط.
إن ممارسة نظام إسو ستستحوذ على قيمة جوهرية ولكنها عادة ما تتخلى عن قيمة الوقت (على افتراض وجود أي يسار)، مما يؤدي إلى تكلفة فرصة خفية كبيرة محتملة. افترض أن القيمة العادلة المحسوبة ل إوس الخاص بك هو 40 $، كما هو مبين في الجدول 2. طرح القيمة الجوهرية من 30 $ يعطي إوس الخاص بك قيمة الوقت من 10 $. إذا كنت تمارس إسو في هذه الحالة، فإنك سوف تتخلى عن قيمة الوقت من 10 $ للسهم الواحد، أو ما مجموعه 2500 $ على أساس 250 سهم.
الجدول 2: مثال على القيمة الجوهرية والقيمة الزمنية (في المال إسو)
قيمة المنظمات غير الحكومية الخاصة بك ليست ثابتة، ولكن سوف تتقلب مع مرور الوقت على أساس الحركات في المدخلات الرئيسية مثل سعر الأسهم الأساسية، والوقت لانتهاء الصلاحية، وقبل كل شيء، والتقلب. فكر في الوضع الذي تكون فيه المنظمات غير الحكومية الخاصة بك خارج نطاق المال، أي أن سعر السوق للسهم هو الآن أقل من سعر ممارسة المنظمات غير الحكومية (الجدول 3).
الجدول 3: مثال للقیمة الجوھریة والقیمة الزمنیة (من أصل المال إسو)
سيكون من غير المنطقي ممارسة المنظمات الخاصة بك في هذا السيناريو لسببين. أولا، هو أرخص لشراء الأسهم في السوق المفتوحة في 20 $، مقارنة مع سعر ممارسة 25 $. ثانيا، من خلال ممارسة المنظمات الخاصة بك إسو، سوف تتخلى عن 15 $ من القيمة الزمنية للسهم الواحد. إذا كنت تعتقد أن السهم قد انخفض إلى أدنى مستوى ويريد الحصول عليه، سيكون من الأفضل أن تشتريه بسعر 25 دولار فقط، وأن تحتفظ بمنظمات إسو الخاصة بك، مما يمنحك إمكانية أكبر للصعود (مع بعض المخاطر الإضافية، لأنك تملك الآن الأسهم أيضا ).

الموظف الخيار الأسهم - إسو.
ما هو "خيار الموظف الأسهم - إسو"
خيار الأسهم للموظفين (إسو) هو خيار الأسهم الممنوحة للموظفين المحدد في الشركة. تقدم منظمات المجتمع المدني لحامل الخيارات الحق في شراء كمية معينة من أسهم الشركة بسعر محدد سلفا لفترة محددة من الزمن. خيار الأسهم للموظفين يختلف قليلا عن خيار التبادل التجاري، لأنه لا يتم تداوله بين المستثمرين في البورصة.
كسر السهم "خيار الموظفين الأسهم - إسو"
كيفية عمل اتفاقية خيار الأسهم.
نفترض أن المدير يمنح خيارات الأسهم، واتفاقية الخيار تسمح للمدير بشراء 1،000 سهم من أسهم الشركة بسعر الإضراب، أو سعر ممارسة، من 50 $ للسهم الواحد. 500 سهم من إجمالي الأرباح بعد عامين، و 500 سهم المتبقية في نهاية ثلاث سنوات. ويشير الاستحقاق إلى اكتساب الموظف للخيارات، ويحفز العامل على البقاء مع الشركة إلى أن تستفيد الخيارات.
أمثلة من الخيار الأسهم ممارسة.
باستخدام نفس المثال، افترض أن سعر السهم يزيد إلى 70 $ بعد عامين، وهو أعلى من سعر ممارسة خيارات الأسهم. يمكن للمدير ممارسة من خلال شراء 500 سهم التي تبلغ قيمتها 50 $، وبيع تلك الأسهم بسعر السوق 70 $. وتولد الصفقة ربحا قدره 20 دولارا أمريكيا للسهم الواحد، أو 10000 دولار أمريكي في المجموع. وتحتفظ الشركة بمدير خبير لمدة سنتين إضافيتين، ويحقق الموظف أرباحا من ممارسة خيار الأسهم. إذا، بدلا من ذلك، سعر السهم ليس فوق سعر ممارسة 50 $، المدير لا يمارس خيارات الأسهم. بما أن الموظف يمتلك الخيارات ل 500 سهم بعد عامين، قد يكون المدير قادرا على مغادرة الشركة والاحتفاظ بخيارات الأسهم حتى تنتهي صلاحية الخيارات. هذا الترتيب يعطي المدير فرصة للاستفادة من زيادة سعر السهم على الطريق.
العوملة في نفقات الشركة.
وكثيرا ما تمنح المنظمات غير الحكومية دون أي نفقات نقدية من الموظف. إذا كان سعر ممارسة هو 50 $ للسهم الواحد وسعر السوق هو 70 $، على سبيل المثال، قد تدفع الشركة ببساطة الموظف الفرق بين السعرين مضروبا في عدد الأسهم خيار الأسهم. إذا تم تعيين 500 سهم، والمبلغ المدفوع للموظف هو (20 X 500 سهم)، أو 10،000 $. وهذا يلغي الحاجة للعامل لشراء الأسهم قبل بيع الأسهم، وهذا الهيكل يجعل الخيارات أكثر قيمة. إن منظمات المجتمع المدني هي نفقات لصاحب العمل، ويتم نشر تكلفة إصدار خيارات الأسهم في بيان الدخل للشركة.

خيارات الأسهم
A كومبانهيا é أدمينيسترادا بور أم كونزيلهو دي أدمينيستراساو e أوما ديريتوريا. A بارتير دا بوبليكاساو دو أنونسيو دي إنيسيو، a كومبانهيا إستارا سوجيتا a ديترميناداس ريجراس ريلاتيفاس à أدمينيستراساو كيو ديكورم دو ريجولامنتو دو نوفو ميركادو e دو كونتراتو دي أديساو أو نوفو ميركادو، كونفورم ديسكريتو a سيغير.
أو "ريجولامنتو إستابيليس أس ريغراسامنتو ريلاتيفاس أو بروغراما دي أوبساو دي كومبرا أو سوبسكريبساو دي أسوس دا غرندين سا e سواس إمبريساس كونتروليداس" "كومبانهيا"، إنستيتويدو نو âmbito دو بلانو دي أوتورغا دي أوبساو دي كومبرا أو سوبسكريبساو دي أسوس دا كومبانهيا ("بلانو ")، و سوبيتيدو à ديدانداساو دا أسمبليا جيرال إكستراورديناريا دا كومبانهيا إم 14 دي أبريل دي 2008. O بلانو يو بريسنت ريجولامنتو فورام ريكومندادوس بيلو كونزيلهو دي أدمينيستراساو إم ريونياو رياليزادا إم 13 دي ماركو دي 2008 كوم ألتيراسوز أبروفاداس بيلو كونزيلهو دي أدمينيستراساو إم ريونياو رياليزادا إم 01 دي ماركو دي 2018 e 12 دي فيفيريرو دي 2018.
بارا أوس فينز دو بريسنت ريجولامنتو دي أوتورغا دي أوبساو دي كومبرا أو سوبسكريبساو دي أسوس، أوس تيرموس أبيكسو، إمبريغادوس أو لونغو دو بريسنت إنسترومنتو، ريسبتيتاراو أس ديفينيسوز a سيغير:
أسيونيستا: بيسوا فيسيكا أو جوريديكا تيتولار دي أساو دا كومبانهيا؛ أسوس: أسوس أوردينارياس نوميناتيفاس كيو سيراو أو já فورام إميتيداس بيلا كومبانهيا؛ المستفيد: o كولابورادور إليجيفيل a كيم é أوتورغادا إفيتيفامنت a أوبساو؛ كولابورادوريس إليجيفيس: إكسكوتيفوس إم نيفيس دي أدمينيسترادوريس، ديريتوريا e دي جيرنسيا، إكسيتوادوس أكويلز كيو فازم بارت دو كونترول أسيوناريو، أبتوس a بارتيسيبر دو بلانو دي أوبساو دي كومبرا أو سوبسكريبساو دي أسوس، نا فورما دا إنديكاو بريفيستا نو بريسنت ريجولامنتو؛ كومبانهيا: a سوسيديد غرندين S. A. e سواس إمبريساس كونترولاداس؛ كونتراتو دي أديساو: o إنسترومنتو بارتيكولار دي أوتورغا دي أوبساو دي كومبرا أو سوبسكريبساو دي أسوس، سيبليادو إنتر a كومبانهيا e o كولابورادور إليجيفيل، بور ميو دو كوال إيست último سي تورنا بارتيسيباتانت دو بلانو دي أوبساو دي كومبرا أوو سوبسكريبساو دي أسوس؛ داتا دي أوتورغا: a داتا دي أسيناتورا دو كونتراتو دي أديساو، كيو officializará a أوتورغا داس أوبسوز أوس بينفيسياريوس؛ ديسليغامنتو: سيغنيفيكا كوالكر أتو أو فاتو كيو، جوستيفيكادو أو ناو، بونها فيم à ريلاساو جوريديكا دو بينفيسياريو كوم a كومبانهيا، إكسيتو نوس كاسوس دي أبوسنتادوريا، إنفاليديز بيرماننت أو فاليسيمنتو. ديسليغامنتو أبيرانج إنلوسيف أس هيبوتيسيس دي ديستيتوساو، سوبستيتوساو أو ناو ريليساو دو بينفيسياريو كومو أدمينيسترادور e ريسيساو دو كونتراتو دي ترابالو؛ إكسيرسيسيو داس أوبسوز: a إفيتيفا كومبرا أو سوبسكريبساو، بيلو بينفيسياريو، دي أسوس ريلاتيفاس à أوبسوز a إيل أوتورغاداس بيلو كونتراتو دي أديساو؛ أوبساو أو أوبسوز: a بوسيبيليديد دي أوس بينفيسياريوس أدكيريم أو أو سوبسكريفيرم أسوس دا كومبانهيا بور بريكو بريفيامنت فيكسادو، دورانت أم ديترمينادو بيريودو دي تيمبو، أتنديداس أس كونديزوز إستابليسيداس نيست ريجولامنتو؛ أوبساو (يس) إكسيرسيسيفيل (إس): a (s) أوبساو (ões) كيو أتينديو (إرام) à كونديسيونس ديليميتاداس بارا o إكسيرسيسيو دو ديريتو دي كومبرا أو سوبسكريساو داس أسوس (ريجراس دي ريسرفا دي ديريتو)، بورتانتو باسيفيل (إيس) دي سير (إم) إكسيرسيدا (s). أوبساو (ões) ناو إكسيرسيفيل (إس): a (s) أوبساو (ões) كيو ناو أتينديو (إرام) أس كونديسيوز ديليميتاداس بارا o إكسيرسيسيو دو ديريتو دي كومبرا أو سوبسكريساو داس أسوس. بيريودو دي إكسيرسيسيو دي أوبساو: بيريودو كومبرينديدو إنتر a داتا إم كيو é بوسيفيل كومبرار أو سوبسكريفر أس أسوس e a داتا ليميت بارا a كومبرا أو سوبسكريبساو؛ ريجولامنتو: o بريسنت إنسترومنتو، ديفيدامنت أبروفادو بيلو كونزيلهو دي أدمينيستراساو e بيلا أسمبليا جيرال دا كومبانهيا؛ بريكو دي إكسيرسيسيسيو دا أوبساو: فالور ديترمينادو a سر باغو بيلو بينفيسياريو بارا a كومبرا أو سوبسكريبساو داس أسوس أوبجيتو دا أوبساو a إيل أوتورغادا؛ ريسرفا دي ديريتو (فيستينغ): بيريودو إستابليسيدو بيلا كومبانهيا كيو أنتيسيد o برازو بارا o إكسيرسيسيو دا أوبساو دي كومبرا أو سوبسكريبساو دي أسوس بيلو بينفيسياريو.
O بلانو دي أوتورغا دي أوبساو دي كومبرا أو سوبسكريبساو دي أسوس، ديسيبلينادو بيلو بريسنت ريجولامنتو، تيم بور أوبجيتيفو إستابليسر ريجراس بارا كيو ديترمينادوس إكسكوتيفوس دا كومبانهيا بوسام أدكيرير أسوس دي سوا إميساو، فيساندو، كوم إيسو، ريفوركار أوس نيفيس دي أرتاساو، ريتنساو e موتيفاساو دي تالينتوس، بيم كومو ألينهار إنتيرسس دي إكسكوتيفوس أوس دوس أسيونيستاس نا جيراساو دي ريسولتادوس e كرياساو سوستنتافيل دي فالور. A ميتا é كرار إنسنتيفو دي لونغو برازو، باسادو نو كونسيتو دي أوبسوز دي كومبرا دي أسوس ("ستوك أوبتيونس")، كيو كونسيست نا نا كونسيساو دي أم ديريتو - e ناو أوما أوبريغاساو - دي كومبرار أسوس دا كومبانهيا a بريكوس e برازوس pré-فيينيدوس . O غانهو بوتنسيال دو بينفيسياريو será o ريسولتادو دا كومبرا e فيندا داس أسوس، أو سيجا، a فينتوال فالوريزاساو دا أساو سوبري o بريكو دي إكسيرسيسيو.
1.1. أنوالمنت، كوم بيس إم ريكومنداسوز دو Comitê a سيغير ديفينيدو، o كونزيلهو دي أدمينيستراساو دا كومبانهيا mindará a أبروفاساو دي كولابورادوريس إليجيفيس كيو إيراو إفيتيفامنت ريسيبر أوبسوز.
1.2. A بارتيسيباساو دو بينفيسياريو إم أم بروغراما أو أوتورغا ناو l garantirá a بارتيسيباساو إم أوتورغاس بوستيريورس.
1.3. نوفاس أوتورغاس سيريو ديسيديداس إنديفيدوالمنت بيلو كونزيلهو دي أدمينيستراساو، كيو irá أناليسار e ترادار a ريسبتيتو داس ريكومنداسوز دو Comitê a سيغير ديفينيدو.
كلوسولا الثاني. - أدمينيستراساو دو بلانو.
2.1. O "بلانو" será أدمينيسترادو بيلو كونسيلهو دي أدمينيستراساو دا كومبانهيا، o كوال poderá ديليغار سواس فونكوز، أوبسيرفاداس أس ريستريسوس بريفيستاس إم لي، a أم comitê إسبيسيالمينت كريادو بارا تانتو ("Comitê").
2.2. O Comitê será كومبوستو دي نو مينيمو 3 (تريس) ميمبروز، سيندو أم ديليس نيسزاريامنت o بريزيدنت دو كونزيلهو دي أدمينيستراساو دا كومبانهيا e أوس ديمايز أسيونيستاس إليتوس بيلو كونزيلهو دي أدمينيستراساو. O كونزيلهو دي أدمينيستراساو ناو poderá أبروفار أوس ميمبروز دو Comitê كومو بينفيسياريوس دي أوتورغا دي أوبسوز.
2.3. أوبيديسيداس كونديسيز دو بريسنت ريجولامنتو e أس ديريتريز فيكساداس بيلا أسمبليا جيرال، o كونزيلهو دي أدمينيستراساو دا كومبانهيا تيرا أمبلوس بوديرز بارا تومار توداس أس ميديداس نيسسارياس e أكياداس بارا a أدمينيستراساو دو بلانو، إنكلويندو، ماس ناو ليميتادو a:
2.3.1. كرياساو e أبليكاساو دي نورماس جيرايس ريلاتيفاس أو "بلانو"، نوس تيرموس دو بريسنت ريجولامنتو e a سولوساو دي دوفيداس دي إنتربريتاساو دو ميسمو؛
2.3.2. إستابليسيمينتو دي ميتاس ريلاسيوناداس أو ديسيمبنهو دوس أدمينيسترادوريس e جيرنتيس دا كومبانهيا، دي فورما a إستابليسر كريتريوس أوبجيتيفوس بارا a إليساو دي بينفيسياريوس؛
2.3.3. و "إيساو دوس بينيفيسياريوس كونفورم a كلوسولا I سوبرا إي أوتوريزاساو بارا أوتورغار أوبسوز دي كومبرا دي أسوس إم سيو فافوريت، إستابليسيندو توداس أس كونديزوز داس أوبسوز a سيريم أوتورغاداس، بيم كومو a موديفيكاساو دي تيس كونديزوز كواندو نيسساريو بارا أكومود أس أوبسوز أوس تيرموس دا لي، نورما أو ريجولامنتو سوبيرفينينت؛
2.3.4. (أ) يجب أن يكون ذلك في حالة عدم القدرة على القيام بذلك.
2.4. لا توجد ممارسة لممارسة حقوق الإنسان، ولا سيما فيما يتعلق بممارسة حقوق الإنسان، ولا سيما فيما يتعلق بممارسة حقوق الإنسان، ولا سيما في مجال حقوق الإنسان، ولا سيما فيما يتعلق بمكافحة الاتجار بالبشر، o سيو كونترول كيو سي إنكونترم إم سيتواساو مشابهة، ناو إستاندو أوبريغادو، بور كوالكر ريجرا دي إيسونوميا أو أنالوجيا، a إستندر a تودوس أس كونديزوز كيو إنتيندا أبليكافيل أبيناس a ألغم أو a ألغونز.
2.5. وكما هو الحال بالنسبة للمداولات التي تجريها منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي (كومبانهيا دي أدمينيستراساو دا كومبانهيا أو دو Comitê) (كونفورم o كاسو) تيم فوركا فينكولانت بارا a كومبانهيا ريلاتيفامنت a توداس أس ماترياس ريلاسيوناداس كوم o بلانو دي أوتورغا دي أوبسوز.
كلوسولا الثالث. - فريكنسيا دا أوتورغا، فيستنغ e فيجنسيا داس أوبسوز.
3.1. أنوالمنت، دورانت a فيجنسيا دو بلانو، o كونزيلهو دي أدمينيستراساو دا كومبانهيا، ليفاندو إم كونتا أس بريميساس بارا أوتورغا، settinginará أوس بينفيسياريوس، نا فورما بريفيستا نا كلوسولا I سوبرا، إستابليسيندو، تامبم، o نوميرو دي أسوس كيو بوديراو سر أدكيريداس كوم o إكسيرسيسيو دي كادا أوبساو، o بريكو دي إكسيرسيسيو دي كادا أوبساو e أس كونديزوز دي سيو باغامنتو، أوس برازوس e كونديزوز دي إكسيرسيسيو دي كادا أوبساو e كويسكر أوتراس كونديزوز a إلاس ريلاتيفاس.
3.2. أس أوبسوز تيراو برازو توتال دي كارنسيا دي تريس أنوس، بوديندو سر إكسيرسيداس دا سيغوينت فورما: (i) até 1/3 أبوس أم (01) أنو كونتادو دا داتا دا أوتورغا؛ (2) ميس 1/3 أبوس 2 أنوس دا داتا دا أوتورغا، توتاليزاندو o ليميت دي 2/3؛ (3) 1/3 ريستانت أبوس 3 أنوس دا داتا دا أوتورغا.
3.3. أس أوبسوز تيراو برازو دي فيجنسيا دي سيس (06) أنوس، كونتادوس دا داتا دا أوتورغا.
3.4. A أوتورغا دي أوبسوز دي كومبرا دي أسوس نوس تيرموس دو بريسنت ريجولامنتو é رياليزادا ميديانت a سيليبراساو دوس كونتراتوس دي أديساو إنتر a كومبانهيا e أوس بينفيسياريوس، أوس كويس ديفيراو إسبيسيفيكار، سيم بريجيزو دي أوتراس كونديسيونس ديترميناداس بيلو كونزيلهو دي أدمينيستراساو أو Comitê (كونفورم o كاسو ): (أ) كوانتيديد دي أسوس أوبجيتو دا أوتورغا؛ (ب) كونديسوس بارا أكوسيساو دو ديريتو أو إكسيرسيسيو دا أوبساو؛ (ج) الحكم النهائي للممارسة القضائية؛ ه (d) o بريكو دي إكسيرسيسيو e كونديسوز دي باغامنتو.
3.5. O كونزيلهو دي أدمينيستراساو أو Comitê (كونفورم o كاسو)، poderá إمبور تيرموس e / أو كونديزوس بريفياس بارا o إكسيرسيسيو دا أوبساو e إمبور ريستريسس à ترانسفرنسيا داس أسوس أدكيريداس كوم o إكسيرسيسيو دا أوبساو، بوديندو تامبم ريسرفار بارا a كومبانهيا أوبسوز دي ريكومبرا أو ديريتوس دي بريفيرنسيا إم كاسو دي أليناساو بيلو بينفيسياريو ديساس ماسماس أسوس، até o تيرمينو دو برازو e / أو كومبريمينتو داس كونديكوز فيكساداس.
3.6. أوس كونتراتوس دي أديساو سيراو إنديفيدوالمنت فورلادوس بارا كادا بينفيسياريو، بوديندو o كونزيلهو دي أدمينيستراساو أو o Comitê (كونفورم o كاسو) إستابليسر تيرموس e كونديزوز ديفيرنسيادوس بارا كادا كونتراتو دي أديساو، سيم نيسسيداد دي أبليكاساو دي كوالكر ريجرا دي إيسونوميا أو أنالوجيا إنتر أوس بينفيسياريوس، ميسمو كيو سي إنكونترم إم سيتواكوز سيميلاريس أو أو إدينتيكاس.
3.7. كما أوبكوس دي كومبرا دي أسوس أوتورغاداس نوس تيرموس دو بريسنت ريجولامنتو، بيم كومو o سيو إكسيرسيسيو بيلوس بينيفيسياريوس، ناو تيم كوكر ريلاساو نيم إستاو فينكولاداس à سوا ريمونيراساو فيكس أو أوبينتوال بارتيسيباتاو نوس لوكروس.
3.8. سيم بريجيزو دي كوالكر ديسبوسيساو إم كونتراريو بريفيستا نيست ريجولامنتو أو نو كونتراتو دي أديساو، أس أوبسوز أوتورغاداس إكستينغير-سي-مو أوتومنتنت، سيساندو دي بلينو ديريتو تودوس أوس سيوس إفيتوس، نوس سيغوينتس كاسوس: a a مديانت o سيو إكسيرسيسيو إنتغرال؛ (ب) أبوس o ديكورسو دو برازو دي فيجنسيا دا أوبساو؛ (ج) ميديانت ديستراتو دو كونتراتو دي أديساو؛ أو (d) سي كومبانهيا فور ديسولفيدا، ليكويدا أو تيفر سوا فالنسيا دكريتادا.
3.9. A سيليبراساو دوس كونتراتوس دي أديساو implicará نا أسيتاساو، بيلوس بينفيسياريوس، دي توداس أس كونديزوز إستابليسيداس نو بلانو e نو بريسنت ريجولامنتو.
كلوسولا الرابع. - إكسيرسيسيو دا أوبساو e بريكو دي إكسيرسيسيسيو.
4.1. O إكسيرسيسيو دا أوبساو constirá نا كومبرا داس أسوس بيلو بريكو دي إكسيرسيسيو إستابليسيدو، أبوس ديكوردو o برازو دي "فيستينغ". O بينيفيسياريو، بارا تانتو، ديفيرا مانيفيزار فورمنتيمنت o إكسيرسيسيو داس أوبسوز à كومبانهيا، أترافيس دي أوما نوتيفيكاساو دي دي إكسيرسيسيسيو، نو برازو دي أتي كينز (15) دياس توتسس à ريونياو دو كونزيلهو دي أدمينيستراساو دا كومبانهيا كيو تيفر أبروفادو o بالانكو دو إكسيرسيسيسيو أنتيريور، ريسبيتادوس أوس ليميتس بريفيستوس إم 3.2 سوبرا. أليم ديسو، a سيو إكسلوسيفو كريتيريو o كونزيلهو دي أدمينيستراساو poderá أوتوريزار o إكسيرسيسيو دي أوبسوز كوم ديريتو já أدكيريدو، نو برازو دي أتي كينز (15) دياس لوتشس a ديفولغاساو دوس ريسولتادوس تريمسترايس، ريسبتيتادوس أوس ليميتس بريفيستوس إم 3.2 سوبرا. أس أوبسوز بوديراو سر إكسيرسيداس توتال أو بارسيالمنت، أوبسيرفادوس أوس برازوس e كونديسيز إستابليسيدوس بيلو كونزيلهو دي أدمينيستراساو، بيلو Comitê (سي فور o كاسو)، بور إيست ريجولامنتو، إسبيسيالمنت، ماس ناو ليميتادو أوس ليميتس إم 3.2 سوبرا) e بيلوس كونتراتوس دي أديساو.
4.1.1. A بارسيلا دي أوبساو ناو إكسيرسيدا até a داتا بريفيستا إم 3.3 (إي) سوبرا، será أرنديدا إكستينتا أوتوماتيمنت، سيم كوكر ديريتو a إندينيزاساو.
4.1.2. O إكسيرسيسيو دا أوبساو سومنت poderá أوكورر ديسد كيو سي فيريفيك a كونتينيداد دو فينكولو دو بينفيسياريو كوم a كومبانهيا أو كوم سواس كونترولاداس، até a داتا دو إفيتيفو إكسيرسيسيو دا أوبساو.
4.2. A نوتيفيكاساو دي دي إكسيرسيسيسيو só poderá سر إكسيدايدا بيلو بينفيسياريو، أبوس a ديفولغاساو دوس ريسولتادوس أنويس e / أو تريمستريس كونفورموند ديركتراساو دو كونزيلهو دي أدمينيستراساو. نا نوتيفيكاساو دي إكسيرسيسيسيو، o بينفيسياريو ديفيرا إنديكار a كوانتيديد دي أسوس كيو ديسيجا أدكيرير، نوس تيرموس دو موديلو دي كومونيكاساو a سر ديفولغادو بيلو كونزيلهو دي أدمينيستراساو أو بيلو Comitê، كونفورم o كاسو.
4.2.1. كاسو a كوانتيديد دي أسوس بريتنددا نا نوتيفيكاساو دي إكسيرسيسيو إكسكيدا أوس ليميتس بريفيستوس إم 3.2 سوبرا، a كومبانهيا إنفورمارا أو بينفيسياريو، نو برازو دي سينكو (05) دياس úteis a كونتار دو ريسيبيمنتو دا نوتيفيكاتيون دي إكسيرسيسيو، a كوانتيديد كوريتا دي أسوس كوجا أوبساو بود سير إكسيرسيدا.
4.2.2. A كومبانهيا إنفورمارا à أو بينفيسياريو نو برازو دي دويس (02) دياس úteis a كونتار دا ديداساو دو كونزيلهو دي أدمينيستراساو بريفيستا إم 4.3، 4.4 e 4.5 إنفرا، o بريكو دي إكسيرسيسيو a سر باغو.
4.2.3. O باغامنتو دو بريكو دو إكسيرسيسيسيو دي أوبساو ديفيرا سر نا داتا ديترمينادا بيلا كومبانهيا، إم مويدا كورنت ناسيونال بور ميو دي (i) تشيك نومينال à كومبانهيا؛ '2' ترانسفرنسيا بانكاريا بارا كونتا إنديكسادا بيلا كومبانهيا؛ أو (إي) كالكور أوترا فورما باغامنتو إكسبريسامنت بيرميتيدا بيلا كومبانهيا e بريفيامنت كومونيكادا أو بينفيسياريو، بور إسكريتو.
4.3. كما نيتيفيكاسوس دي إكسيرسيسيسيو سيريو فيريفيكاداس بيلا área دي ريكورسوس هومانوس دا كومبانهيا e، أبوس، إنكامينهاداس أو كونزيلهو دي أدمينيستراساو، كيو conferirá سوا إكساتيداو e كونفورميداد كوم أس نورماس دو بريسنت ريجولامنتو، إسبيسيالمنت، ماس ناو ليميتادامنت أوس ليميتس بريفيستوس إم 3.2 سوبرا. استندو كما هو الحال بالنسبة لممارسة التمارين، كونسلهو دي أدمينيستراساو mindará، إم سوا بروكسيما ريونياو، a إيميساو دا كوانتيديد دي أسوس ريسبكتيفا، ريسبتيتادوس أوس بريسيتوس ليجيس e أوس ليميتس دو كابيتال أوتوريزادو دا كومبانهيا.
4.4. O بريكو دو إكسيرسيسيسيو دا أوبساو será بيسادو نا ميديا ​​بوندادا بور فولوم دا كوتاساو دا أساو نو ميس أنتيريور أو دو أوتورغا e أجوستادو بيلا إنفلاساو (إيبكا) أت o o إكسيرسيسيو دا أوبساو، إستابليسيدو، بويس، كومو كريتيريو دي فيكساساو دو بريكو دي إميساو o آرت . 170، § 1º، إي، دا لي 6404/76.
4.5. O كونزيلهو دي أدمينيستراساو، a سيو إكسلوسيفو كريتيريو، ماس سيم ديسرزيبيتار أوس ليميتس ليجيس ريترو ريفيردوس، poderá أبليكار أم ديسكونتو دي até 50٪ سوبري o ريسولتادو دا ميديا ​​ريفيردا نيست إيتم. A أبليكاساو دو ريفيريدو ديسكونتو ناوريا ديريتو أدكيريدو، a دويفور دو ميسمو أو دي أوتروس بينفيسياريوس، a ساليسيس ديسكونتوس إم أوتراس إميسويس دي أسوس.
4.6. أبروفادا a إميساو داس أسيس أو أو ترانسفنسيا دي أسوس إم تيسوراريا، كونفورم o كاسو إي تنداراساو دو كونزيلهو دي أدمينيستراساو، أس أسوس ريسولتادو دوس إكسيرسيسيسيوس دي أوبساو سيراو ترانسفيريداس أو لانكاداس إم نوم دو دو ريسبكتيفو بينفيسياريو، كيو ديفيرا باغار à كومبانهيا o بريكو دي إميساو إم até سينكو (05) دياس أبوس o ريجيسترو أو ترانسفرنسيا.
4.7. ديسبوسيساو ترانزيتوريا: O بريكو دي إكسيرسيسيو دي أوبساو، نا أوتورغا دو أنو دي 2008، será بيسادو نا ميديا ​​بوندرادا دا كوتاساو داس أسوس دا كومبانهيا إم فيفيريرو دو ميسمو أنو، سيم ديسكونتو e أجوستادا بيلو إيبكا até a داتا دو إكسيرسيسيسيو دا أوبساو.
4.8. O كونزيلهو دي أدمينيستراساو poderá ديترمينار a سوسبينساو دو ديريتو أو إكسيرسيسيو داس أوبسوز، سيمبر كيو فيريفيكاداس سيتواكوز كيو، نوس تيرموس دا لي أو ريجولامنتاساو إم فيغور، ريسترينجام أو إمبكام a نيغوسياساو دي أسوس بور بارت دوس بينفيسياريوس.
4.9. نينهوم بينفيسياريو تيرا كلكر دوس ديريتوس، بريفيليجيوس أو فاكولدادس دي أسيونيستا دا كومبانهيا até كيو a سوا أوبساو سيا ديفيدامنت إكسيرسيدا، نوس تيرموس ديست ريجولامنتو e دو كونتراتو دي أديساو. نينهوما أساو será ترانسبيردا أو إميتيدا إم ديكورنسيا دو إكسيرسيسيو دي أوبساو أتé كيو توداس أس إكسيجناسياس ليجيس e ريجولامنتاريس تنهام سيدو إنتغرالمنت كومبريداس.
4.10. دورانت o بيريودو دي فيجنسيا دا أوبساو، é فيدادو أو بينفيسياريو a أليناساو، أو a كونستيتويساو دي كويزكر ônus كيو ريكيام سوبري أس أوبسوز كيو إيندا إستجام سوجيتاس أو بيريودو دي إكسيرسيسيو، بيم كومو a ريفيندا داس أسوس à كومبانهيا.
كلوسولا V. - أسوس سوجيتاس أو بلانو دي أوتورغا دي أوبسوز.
5.1. كما أوسوس دي كومبرا دي أسوس أوتورغادوس نوس تيرموس دو بلانو دي أوتورغا دي أوبسوز e بريسنت ريجولامنتو تيراو o ليميت توتال دي 5٪ (سينكو بور سينتو) دو كابيتال سوسيال دا كومبانهيا.
5.2. كما أسوس ريسولتانتيس دو إكسيرسيسيو دي أوبساو سيراو إميتيداس إم ديكورنسيا دي مونداساو دي أومنتو دي دي كابيتال، بيلو كونزيلهو دي أدمينيستراساو، دينترو دوس ليميتس دو كابيتال أوتوريزادو دا كومبانهيا أو وتيليزاساو دي أسيس إم تيسوراريا، دنترو دو ليميتس ليجيس.
5.3. أوس أتويس أسيونيستاس ناو تيراو بريفيرنسيا نا أوتورغا أو نو إكسيرسيسيو دي أوبساو دي كومبرا دي أسوس، بريفيستوس نيست ريجولامنتو، كونفورم ديسبوستو نو آرت. 171، § 3º دا لي 6404/76.
كلوسولا في. - ديسليغامنتو دو بينفيسياريو.
6.1. ناس هيبوتيسيس دي ديسليغامنتو دو دو بينفيسياريو بور ديميساو أو ريسيساو دو كونتراتو ريسبكتيفو، سي هوفير، كوم أو سيم جوستا كوسا، رينوسيا أو ديستيتيساو دو كارغو، أبوسنتادوريا، إنفاليديز بيرماننت أو فاليسيمنتو، أوس ديريتوس a إيل كونفيردوس دي أكوردو كوم o بريسنت ريجولامنتو، بوديراو سر إكستينتوس أو موديفيكادوس، أوبسيرفادو o ديسبوستو نو إيتم 6.2 أبيكسو.
6.2. سي، كلكر تريب دا فيجنسيا دو بلانو، o بينفيسياريو:
أ) ديسليغار-سي دا كومبانهيا بور فونتيد بروبريا، بيديندو ديميساو دو سيو إمبريغو، ريسنديندو o ريسبكتيفو كونتراتو، سي هوفير، أو رينونسياندو أو سيو كارغو دي أدمينيسترادور: (i) أس أوبسوز ناو إكسيرسيسيفيس نا داتا دو سيو ديسليغامنتو ريستاراو أوتوماتيكامنت إكستينتاس، دي بلينو ديريتو، إنديبندنتيمنت دي أفيسو بريفيو أو إندينيزاساو؛ (ه) '2' أو أوبسوز إكسيرسيرفيس بوديراو سر إكسيرسيداس نو برازو دي أتي ترينتا (30) دياس، أبوس o كيو فيكاراو أوتوماتيمنت إكستينتاس، إنديبندنتيمنت دي أفيسو، نوتيفيكاساو أو إنتيماساو؛
ب) فور ديسليغادو دا كومبانهيا بور فونتيد ديستا، مديانت ديميساو أو ريسيساو دو كونتراتو ريسبكتيفو، سي هوفر، بور جوستا كوسا أو ديستيتيساو دي سيو كارغو بور فيولار أوس ديفيرز e أتريبويكوس دي أدمينيسترادور، تودوس أوس ديريتوس já إكسيرسيفيس أو إيندا ناو إكسيرسيسفيس دي أكوردو كوم o ريسبكتيفو كونتراتو دي أديساو، نا داتا دي سيو ديسليغامنتو، ريستاراو أوتوماتيكامنت إكستينتوس، دي بلينو ديريتو، إنديبندنتيمنت دي أفيسو بريفيو أو إندينيزاساو؛
(ج) فيما يتعلق ب "ديسليغادو دا كومبانهيا بور فونتيد ديستا"، "ميديانت ديميساو أو ريسيساو دو كونتراتو ريسبكتيفو"، سي هوفير، سيم جوستا كوسا أو ديستيتوساو دو سيو كارغو سيم فيولاساو دوس ديفيريز e أتريبويكوز دي أدمينيسترادور: (i) أس أوبسوز ناو إكسيرسيسيفيس دي أكوردو كوم o ريسبكتيفو كونتراتو دي أديساو، نا داتا دو سيو ديسليغامنتو، فيكاراو أوتوماتيكامينت كانسيلاداس، إنديبندنتيمنت دي أفيسو بريفيو، نوتيفيكاساو أو إندينيزاساو؛ '2' كما أوسيسيس إكسيرسيرفيس ديفيرايو سر إكسيرسيداس إمبيروروجافليمنت إم até ترينتا (30) دياس a كونتار دو أنونسيو دو ديسليغامنتو، أبوس o كيو ريستاراو أوتوماتيكامنتل كانسيلاداس، إنديبندنتيمنت دي أفيسو بريفيو، نوتيفيكاساو أو إندينيزاساو؛
د) ديسليغار-سي دا كومبانهيا بور أبوسنتادوريا أو إنفاليديز بيرماننت: (i) أس أوبسوز ناو إكسيرسيسيس دي أكوردو كوم o كونتراتو دي أديساو، نا داتا دي سيو ديسليغامنتو، باساراو a سير أوتوماتيونامنت إكسيرسيفيس، أنتيسيباندو o برازو دي كارنسيا؛ ه (إي) أس أوبسوز إكسيرسيرفيس دي أكوردو كوم o كونتراتو دي أديساو نا داتا دي سيو ديسليغامنتو بيرمانيسيراو إنالتيراداس، بوديندو سر إكسيرسيداس نورمنتيمنت نوس تيرموس دو كونتراتو؛
(ه) دسليغار-سي دا كومبانهيا بور فاليسيمنتو: (i) أس أوبسوز ناو إكسيرسيسيس دي أكوردو كوم o كونتراتو دي أديساو، نا داتا دي سيو فاليسيمينتو، باساراو a سير أوتوماتيمنت إكسيرسيفيس، أنتيسيباندو-سي o برازو دي كارنسيا، بوديندو أوس هيرديروس e سوسيسوريس ليجيس دو بينفيسياريو إكسيرسير a ريسبكتيفا أوبساو نو برازو دي أتي دوز (12) ميسيس a كونتار دا داتا دو فالسيمنتو، أبوس o كيو تيس ديريتوس ريستاراو أوتوماتيكامنت إكستينتوس، دي بلينو ديريتو، إنديبندنتيمنت دي أفيسو بريفيو أو إندينيزاساو؛ (2) كما هو الحال بالنسبة لكونتاريو دي أديساو، و داتا دي سيو فاليسيمينتو، و بوديراو سر إكسيرسيداس بيلوس هيرديروس e سوسيسوريس ليجيس دو بينفيسياريو، ديسد كيو o فاكام نو برازو دي أتي دوز (12) ميسيس a كونتار دا داتا دو فالسيمنتو، أبوس o كيو تيس ديريتوس ريستاراو أوتوماتيكامنت إكستينتوس، دي بلينو ديريتو، إنديبندنتيمنت دي أفيسو بريفيو، نوتيفيكاساو أو إندينيزاساو.
6.3. نو كاسو دي ديميسوس سيم جوستا كوسا كيو أوكورام نو بيريودو دي 12 ميسس أبوس أوما مودنسا دي كونترول، نا فورما دا لي، توداس أس أوبسوز سي تورنام إكسيرسيفيس.
6.4. O كونزيلهو دي أدمينيستراساو terá ليبيرديد e أوتونوميا بارا ديسيدير ​​أوس كاسوس إكسسيبونيسايس e / أو ألتيرار أس ريغراس أسيما بريفيستاس، سيم بريجيزو دي ديريتوس já إكسيرسيدوس e / أو أدكيريدوس أنتيريورمنت à سوا تنداساو.
كلوسولا السابع. - ديسولوساو أو ليكويداساو دا كومبانهيا.
7.1. إن هوسبيتاليتي دي ديسولوساو، فوساو، إنكوربوراتاساو، سيساو أو ليكويداساو دا كومبانهيا، أوس بينفيسياريوس بوديراو إكسيرسير سواس أوبسوز كيو já بوسام سر إكسيرسيداس نو بيريودو كومبرينديدو إنتر a داتا دا كونفوكاساو دا أسمبليا جيرال دي أسيونيستاس كيو تيفر بور أوبجيتو بروندار سوبري a ديسولوساو، فوساو، إنكوربوراتاساو، سيساو أو ليكويداساو دا كومبانهيا إي داتا دي ريليزاساو دا ميسما. كاسو كونتراريو، أس أوبسوز سيراو إكستينتاس، دا ميسما فورما كيو إست ريجولامنتو e أوس ريسبكتيفوس كونتراتوس دي أديساو.
كلوسولا في - برازو دي فيجنسيا دو بلانو دي أوتورغا دي أوبسوز.
8.1. O "بلانو" e o بريسنت ريجولامنتو إنترام إم فيغور نا داتا دي سوا أبروفاساو بيلا أسمبليا جيرال دا كومبانهيا e poderá سر إكستينتو a كوالر تيمبو، بور ديسيساو دا أسمبليا جيرال. O ترمينو دا فيجنسيا ريسبيتارا أوس ديريتوس أدكيريدوس، ناو أفيتاندو a إفيكاسيا داس أوبسوز إيندا إم فيغور، أوتورغاداس كوم بيس نيل.
كلوسولا التاسع. ديسبوسيسوس جيرايس.
9.1. إيست ريجولامنتو ناو impedirá a ريليزاساو دي كويسكر أوبيراتوس دي ريورغانيزاساو سوسيتاريا، تيس كومو ترانسفورماساو، إنكوربوراتاو، فوساو e سيساو. O a كونزيلهو دي أدمينيستراساو دا كومبانهيا e أس سوسيدادس إنفولفيداس إم تيس أوبيراتيس بوديراو، a سيو كريتيريو، ديترمينار، سيم بريجيزو دي أوتراس ميديداس كيو ديسيديرم بور إكيديد: (a) a سوبستتويساو داس أسوس أوبجيتو داس أوبسوز بور أسوس دا سوسيديد سوسيسورا دا كومبانهيا؛ (ب) أنتيسباساو دا أكيسيساو دو ديريتو أو إكسيرسيسيو دا أوبساو دي أكيسيساو داس أسوس، دي فورما a أسيغورار a إنكلوساو داس أسوس كوريسبوندنتس نا أوبيرساو إم كيستاو؛ e / أو (c) o باغامنتو إم دينهيرو دا كوانتيا a كيو o بينيفيسياريو فاريا جوس نوس تيرموس دو بلانو.
9.2. نا إيفنتواليديد دي نوميرو، إسبيسي e / أو كلاس داس أسوس دي إميساو دا كومبانهيا سيريم ألتيرادوس إم رازاو دي ديسدوبرامنتوس، بونيفيكاسز، غروبامنتوس أو كونفيرزويس، o كونزيلهو دي أدمينيستراساو ديفيرا إفيتوار o أجوست ريسبونزنت أو نوميرو، إسبيسي e / أو كلاس داس أسوس أوبجيتو دي كادا أوبساو إم فيغور e سيو ريسبكتيفو بريكو دي أكيسيساو أو سوبسكريساو، كونفورم o كاسو، إنفورماندو أوس بينفيسياريوس بور إسكريتو.
9.3. O كونزيلهو دي أدمينيستراساو دا كومبانهيا será كومبيتنت بارا ديريمير إيفنتوايس دوفيداس كوانتو à إنتربريتاساو داس نورماس إستابليسيداس نيست ريجولامنتو، سيندو كيو نو كاسو دي كونفليتو إنتر أس ديسبوسيكوز ديست ريجولامنتو e دو بلانو، ديسيدسيراو أس دو بلانو.
9.4. O كونزيلهو دي أدمينيستراساو poderá، a كوالكر تيمبو، ألتيرار أس ريغراس دو بلانو دي أوتورغا دي أوبسوز e ديست ريجولامنتو، سيم بريجيزو، نو إنتانتو، دوس ديريتوس até إنتاو أكيريدوس.
9.5. نينهوما ديسبوسيساو دو بلانو دي أوتورغا دي أوبسوز أو ديست ريجولامنتو كونفيريرا a كوالكر بينفيسياريو o ديريتو دي بيرمانيسر كومو أدمينيسترادور e / أو إمبريغادو دا كومبانهيا، نيم interferirá، دي كوكر مودو، نو ديريتو دي a كومبانهيا، a كوالكر تيمبو e سوجيتو à كونديسيوز ليجيس e كونتراتويس، ريسسيندير o كونتراتو دي ترابالو دو إمبريغادو e / أو إنتيرومبر o مانداتو دو أدمينيسترادور.
9.6. كادا بينفيسياريو ديفيرا أديرير إكسبريسامنت à كونديسوس دو بريسنت ريجولامنتو، مديانت ديكلاراساو إسكريتا، سيم كوالكر ريسالفا.
9.7. كالكور ألتيراساو ليجال سيغنيفيكاتيفا نو توكانت à ريجولامنتاساو داس سوسيدادس بور أسوس، às كومبانهياس أبيرتاس e / أو أوس إفيتوس فيسكيس دي أم بلانو دي أوبسوز دي كومبرا، poderá ليفار à ريفيساو توتال أو بارسيال دو بلانو دي أوتورغا دي أوبسوز e دو بريسنت ريجولامنتو، سيم كيو إيسو سوجيت a كومبانهيا a كوالكر إندينيزاساو a كيم كور كيو سيجا.
9.8. أوس كاسوس أوميسوس سيراو ريجولادوس بيلو كونزيلهو دي أدمينيستراساو، كونسولتادا، كواندو إنسندر كونفينينت، a أسمبليا جيرال دا كومبانهيا. كالكور أوبساو كونسيديدا دي أكوردو كوم o بلانو دي أوتورغا دي أوبسوز فيكا سوجيتا a تودوس أوس تيرموس e كونديزوز إستابليسيدوس نيست ريجولامنتو، تيرموس e كونديزوز إستيس كيو سيديسيراو إم كاسو دي إنكونسيستنسيا a ريسبتيتو دي ديسبوسيكوز دي كوالكوم كونتراتو أو دوكومنتو مينسيونادو نيست ريجولامنتو.
9.9. A بريميرا أوتورغا دي أوبسوز، نا فورما بريفيستا إم 3.1 سوبرا، ocorrerá نو ميس دي أبريل دي 2008. نوس إكسيرسيسيوس سيغوينتس، أس إيفنتوايس أوتورغاس أوكوريراو ناس ريونيوز دو كونزيلهو دي أدمينيستراساو كونفورم بريفيستو نوس إيتنس 4.1 e 4.2، سوبرا.
سوبرال (سي)، 12 دي فيفيريرو دي 2018.
الكسندر غرندين بارتيل.
كومبوسيساو داس أوبسوز دي كومبرا أو سوبسكريبساو دي أسوس كونسيديداس e أس موفيمنتاسوز أوكوريداس ساو ديمونستراداس a سيغير:

No comments:

Post a Comment